30.7 مليار دينار القيمة السوقية الرأسمالية للبورصة

 

كويت نيوز: ذكر تقرير اقتصادي متخصص أن القيمة السوقية الرأسمالية للشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بلغت 30.7 مليار دينار مع نهاية تداولات الأسبوع الماضي بارتفاع قدرة 258.2 مليون وبنسبة 0.8 في المئة مقارنة مع الأسبوع قبل الماضي والبالغة 30.4 مليار دينار.

وقال تقرير شركة الاستثمارات الوطنية أن السوق أنهى تعاملاته الأسبوع الماضي محققا ارتفاعا في أدائه مقارنة مع تعاملات الأسبوع قبل الماضي مشيرا الى تحقيق مؤشرات السوق العامة (السعري الوزني كويت 15 أن أي سي 50) مكاسبا بنسب بلغت 0.6 و 0.9 و 1.8 و 1.7 في المئة على التوالي.

وأوضح التقرير أن المتغيرات العامة (المعدل اليومي للقيمة المتداولة عدد الصفقات) قد تراجعت بنسب بلغت 14.3 و 0.8 في المئة على التوالي في حين ارتفع المعدل اليومي للكمية المتداولة بنسبة 1.9 في المئة.

وذكر أن المعدل اليومي للقيمة المتداولة بلغ خلال الأسبوع 36.1 مليون دينار مقارنة مع متوسط 42.1 مليون دينار للأسبوع قبل الماضي حيث شهد السوق هذا الاسبوع عودة هادئة للحركة المضاربية شملت مجموعتين استثماريتين على الأقل واسهم متفرقة.

واشار الى انه بالرغم من تذبذب اداء السوق الذي استمر أربعة أسابيع وتراجع قيمة معدل التداول اليومي فانه بات واضحا الحركة التي استحوذت عليها الأسهم الثقيلة من حيث ازدياد سيولتها والاعلانات حولها.

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر الصباح تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض