الرئيسية » أمن ومحاكم » أكاديمية سعد العبدالله تفتح باب القبول لدفعة جديدة من الطلبة الضباط

أكاديمية سعد العبدالله تفتح باب القبول لدفعة جديدة من الطلبة الضباط

 

كويت نيوز: أعلنت أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية اليوم فتح باب القبول لدفعة جديدة من الطلبة الضباط للدفعة (43) من حملة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي (2013/2014).

وقالت وزارة الداخلية في بيان صحافي ان قسم القبول والتسجيل ومتابعة الطلبة المتقدمين من خلال البوابة رقم (4) للأكاديمية سوف يبدأ استقبال الطلبة والراغبين في الامتحان بالدفعة الجديدة لاستلام المغلف الخاص بطلب الالتحاق وذلك اعتبارا من الأحد المقبل وحتى يوم الخميس الموافق 18/7/2013.

وأوضحت الوزارة أن مواعيد الاستقبال تبدأ من الساعة الثالثة عصرا وحتى السابعة مساء أما في أيام شهر رمضان المبارك فيبدأ تسليم المغلفات من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الخامسة عصرا.

وأشارت الى ضرورة حضور الطالب شخصيا لاستلام مغلف طلب الالتحاق بالمواعيد المحددة مصطحبا المستندات المطلوبة كشهادات الثانوية العامة أو ما يعادلها معتمدة من الجهات المختصة مع البطاقة المدنية الأصلية وصور عنها.

وبينت أن مدة الدراسة بكلية الشرطة أربع سنوات دراسية يحصل الخريج بعدها على شهادة البكالوريوس في علوم الشرطة ويعين بعد التخرج بنجاح برتبة ملازم مضيفة ان الطالب ضابط يحصل على مكافأة شهرية مقدارها (250) دينارا في السنة الأولى و(300) دينار لباقي السنوات.

وذكرت الوزارة أن الشروط العامة للمتقدم تتضمن ان يكون كويتي الجنسية ومحمود السيرة وحسن السمعة وألا يكون سبق أن حكم عليه في جنحة أو جناية مخلة بالشرف أو الامانة أو سبق فصله من الحكومة بحكم قرار تأديبي نهائي أو سبق فصله تأديبيا من احد الأجهزة التعليمية بالأكاديمية أو من اي جهة تعليمية أخرى.

وأضافت ان من الشروط ايضا ألا يكون سبق قبول استقالته في العام الدراسي نفسه أو في العام الدراسي السابق من الجهاز التعليمي بالكلية وأن يكون لائقا صحيا للخدمة العسكرية وألا يقل طوله عن 165 سنتيمترا.

وقالت الوزارة ان الشروط تتضمن كذلك أن يجتاز المتقدم اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وأن يجتاز المقابلة الشخصية وألا يكون متزوجا وألا يزيد عمره على 23 سنة في الأول من أغسطس وألا يكون من العاملين بالدولة أوالقطاع الاهلي.

ودعت الأكاديمية الشباب الكويتي الى أن يسارع للتقدم والالتحاق بالأكاديمية بمختلف دوراتها حتى ينالوا شرف الدفاع عن أمن هذا الوطن العزيز وليتمتعوا بالامتيازات المادية والمعنوية التي توفرها الأكاديمية لأبنائها.

شاهد أيضاً

547278_e

ضبط تشكيل عصابي يدير مكتبًا وهميًا للعمالة المنزلية.. و28 مخالفا لقانون الإقامة

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، تمكنت من ضبط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *