الرئيسية » محــليــات » الصبيح يدعو مسؤولي البلدية الى مواصلة الجهود لتحقيق مواد غذائية آمنة للجميع

الصبيح يدعو مسؤولي البلدية الى مواصلة الجهود لتحقيق مواد غذائية آمنة للجميع

 

كويت نيوز: دعا مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح المسؤولين في البلدية الى مواصلة الجهود لتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف المجالات الواقعة ضمن اختصاصات البلدية ودفعها نحو مزيد من التقدم خاصة في ظل الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الفضيل.

وثمن الصبيح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) جهود العاملين بجهاز البلدية في مختلف المجالات سواء في الرقابة الغذائية او على مستوى النظافة العامة بما يجسد حرص البلدية للمحافظة على صحة وسلامة المستهلكين.

على صعيد متصل واصلت بلدية محافظة الأحمدي تنفيذ جولاتها التفتيشية المفاجئة التي تهدف الى ضمان سلامة وصول المواد الغذائية الى المستهلك طبقا للاشتراطات الصحية الى جانب تفعيل دور البلدية الرقابي من خلال مواصلة الكشف وسحب عينات من المواد الغذائية بالمطاعم والأسواق والمحلات الغذائية.

وفي هذا السياق أكد مدير فرع بلدية المحافظة المهندس فهد دغيم العتيبي في تصريح صحافي أن الأجهزة الرقابية مستمرة بتفعيل دورها الرقابي الميداني ضمن استعداداتها لاستقبال شهر رمضان من خلال تكثيف الجولات الرقابية لردع المخالفين للوائح البلدية وأنظمتها.

وقال العتيبي ان الحملة التي نفذها فريق مراقبة الأغذية والأسواق التابعة لإدارة التدقيق ومتابعة الخدمات بالبلدية وترأسها رئيس قسم الأغذية واللحوم على المحلات الغذائية بمنطقتي العقيلة والفحيحيل أسفرت عن غلق أحد المطاعم المخالفة غلقا اداريا وجار استكمال اجراءات غلق مقهى ومطعم آخرين مخالفين بعد صدور قراري غلقهما رسميا.

واشار الى أنه تم تحرير 41 مخالفة شملت عدم التقيد بالاشتراطات الصحية وعدم الالتزام بقواعد النظافة العامة والعمل قبل الحصول على شهادة صحية أو كونها منتهية الصلاحية وتشغيل عامل قبل الحصول على شهادة صحية وتشغيل عامل بشهادة صحية منتهية الصلاحية.

وأضاف العتيبي ان المخالفات شملت تعبئة مواد غذائية في ظروف غير صحية وعدم الالتزام بشروط المواصفات من حيث تسجيل تاريخ الإنتاج والانتهاء على المادة الغذائية.

من جانبها أوضحت رئيس قسم الأغذية واللحوم هويا العجمي أن الحملة شملت أيضا إتلاف 10 عبوات من العصير حجم اللترين ونصف لعدم وجود أي بيانات عليها فضلا عن تحرير اقرار اتلاف بالكمية المضبوطة وتوقيف أحد العاملين عن العمل وتحرير محضر مخالفة لمزاولته العمل برغم اصابته بجروح في اليد.

بدورها جددت ادارة العلاقات العامة في البلدية دعوتها للجمهور بضرورة التأكد من تاريخ الإنتاج والصلاحية لمختلف المنتجات الغذائية قبل شرائها وممارسة دورهم الرقابي من خلال الاتصال على خط البلدية الساخن (139) الذي يعمل على مدار الساعة وذلك في حال وجود أي شكوى تتعلق بذلك.

شاهد أيضاً

1280x960

الصبيح: الكويت سباقة في تنمية المجتمع

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح إن الكويت سباقة في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *