ختام تصفيات يورو 2020| العلامة الكاملة لبلجيكا وتوهج هولندا وألمانيا.. وويلز والإنجاز الثاني

تمكن آرون رامسي نجم فريق يوفنتوس الإيطالي من قيادة منتخب بلاده ويلز، للتأهل إلى كأس أمم أوروبا “يورو 2020” بعد الفوز على المجر بهدفين نظيفين سجلهما اللاعب ذاته، بالجولة الأخيرة من التصفيات.

وسجل رامسي هدفي منتخب ويلز في الدقيقتين 15 و47، ليقود منتخب بلاده للتأهل إلى اليورو للمرة الثانية في تاريخهم، بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 14 نقطة.

أما بالنسبة للمنتخب المجري فأصبح يحتل المركز الرابع ليتحول إلى الملحق في مارس 2020 برفقة منتخب سلوفاكيا الذي يحتل المركز الثالث بعد الفوز على أذربيجان.

هولندا تكتسح إستونيا وألمانيا تواصل التوهج

ونجح المنتخب الهولندي في اكتساح نظيره منتخب إستونيا، بخمسة أهداف نظيفة، حيث سجل فاينالدوم نجم وسط ليفربول ثلاثة أهداف “هاتريك”، وسجل ناثان أكي هدفًا وأدرك بوادو مثله.

وأوضحت شبكة “أوبتا” الخاصة بإحصاءات وأرقام كرة القدم، أن فاينالدوم هو أول لاعب في منتخب هولندا، يسجل هدفين أو أكثر في مباريات متتالية منذ روبن فان بيرسي في 2013.
وسبق لمنتخب هولندا وأن ضمن تأهله لليورو، حيث أنه يحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة بـ 19 نقطة، ليتأهل برفقة ألمانيا المتصدرة بـ 21 نقطة، والتي فازت اليوم أيضًا على أيرلندا الشمالية.

حيث نجح منتخب الماكينات الألمانية في الفوز على منتخب إيرلندا الشمالية بستة أهداف لهدف، وسجل مايكيل سميث الهدف الأول لأيرلندا الشمالية، لتشهد المباراة انتفاضة ألمانية.

فسجل سيرجي غنابري وليون غوريتسكا هدفين في الشوط الأول في الدقائق 19 و43، وأضاف غنابري الهدف الثاني له والثالث لألمانيا ثم أحرز الهدف الثالث له “هاتريك” في الدقيقة 47 و60، ليأتي غوريتسكا ويسجل الهدف الثاني له في الدقيقة 73، واختتم جوليان براندت الهدف السادس للألمان في الدقيقة 90.

بلجيكا والعلامة الكاملة

فاز منتخب بلجيكا أمام نظيره منتخب قبرص بستة أهداف أيضًا لهدف، ليحقق العلامة الكاملة في التصفيات المؤهلة لليورو.

وسجل سداسية بلجيكا كلًا من: كريستيان بينتيكي ثنائية، كيفين دي بروين ثنائية، يانيك كاراسكو، كايبروس كريستوفوروي بالخطأ في مرماه، وأحرز هدف قبرص الوحيد اللاعب نيكولاس إيوانو.

وبهذه النتيجة يصل المنتخب البلجيكي للنقطة رقم 30 محققًا العلامة الكاملة، وكان قد ضمن تأهله في الجولات الماضية.

وفي ذات المجموعة تفوق منتخب روسيا على سان مارينو بخمسة أهداف نظيفة، وكان الدب الروسي ضمن تأهله أيضًا ليورو 2020، كما فاز منتخب أسكتلندا على كازاخستان بثلاثة أهداف لهدف.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض