الرئيسية » أهم الأخبار » إحراق المقر الرئيس لجماعة الإخوان بالمقطم في القاهرة

إحراق المقر الرئيس لجماعة الإخوان بالمقطم في القاهرة

 

أسفرت الاشتباكات الواقعة فى محيط مكتب الإرشاد التابع لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم عن وفاة 5 أشخاص بالرصاص الحي والخرطوش، بينهم طفل يبلغ 14 عاما، وإصابة 40 آخرين.

وتحدث شهود عيان لوكالة “رويترز” عن هجوم تعرض له المقر بالزجاجات الحارقة، مما أدى لاحتراقه، وتبادل لطلقات الخرطوش بين معارضين لمرسي وحراس المقر.

وفي سياق متصل، لم ينكر علي الخفاجي القيادي بحزب الحرية والعدالة في حديث لـ”العربية” أحقية المعارضة بالاعتصام، إلا أنه أكد أنها اعتدت على 7 مقرات للحرية والعدالة، بالإضافة إلى أنهم، الحرية والعدالة، فقدوا 5 أشخاص إلى الآن.

وقال الخفاجي إنهم مختلفون تماماً مع طلبات المعارضة، إذ إن المعارضة تطالب بانتخابات رئاسية مبكرة، وهذا سيدخل البلاد من وجهة نظر الحرية والعدالة في دائرة مفرغة، مؤكدا أن الرئيس محمد مرسي وصل إلى الحكم بشرعية الانتخاب، وأن هذه الشرعية يجب أن تحترم.

متظاهرون في ساحة رابعة العدوية

وفي سياق آخر، اعتصم أنصار مرسي أمام مسجد رابعة العدوية الواقع في حي مدينة نصر، ورغم أن المنطقة ليست لها أهمية تاريخية، إلا أن موقعها استراتيجي، فهي قريبة من مقار إقامة وأعمال عدد من قيادات الإخوان، من بينهم خيرت الشاطر.

كما أن منطقة رابعة العدوية لا تبعد عن قصر الاتحادية، حيث المقر الرسمي للرئاسة المصرية، سوى كيلومترات قليلة، ما يمكن الجماعة من إرسال أنصارها إلى الاتحادية وقت حدوث أي طارئ، وهو ما حدث بالفعل عندما قام أنصار الرئيس بفض اعتصام معارضيه بالقوة عقب أزمة الإعلان الدستوري في الثاني والعشرين من نوفمبر الماضي.

القصر هو المقر الرئيسي للحكم في مصر ويسيطر من موقعه أيضا على عدة شوارع هامة في حي مصر الجديدة.

شاهد أيضاً

546926_e

«حزب الله» يعلن بدأ عملية عسكرية على حدود سوريا

أعلن حزب الله اللبناني الجمعة، ان مقاتليه بدأوا عملية عسكرية ضد «مسلحين ارهابيين» عل جانبي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *