رئيس الوزراء الأردني: الاستثمارات الكويتية في الأردن.. الأكبر عربياً

أكد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز تميز العلاقات الثنائية “الأردنية – الكويتية” في المجالات كافة، مشيراً إلى أن قطاع الأعمال الكويتي مبادر رئيس وشريك مهم في تعزيز الاقتصاد الأردني.

جاء ذلك في كلمة للرزاز خلال اجتماعه بمقر رئاسة الوزراء مع وفد صناعي وتجاري كويتي ترأسه سفير البلاد لدى الأردن عزيز الديحاني وضم المدير العام للهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي بمشاركة مسؤولين من القطاعين الصناعي والتجاري الأردني. وأشاد الرزاز بالاستثمارات الكويتية التي تعد “أكبر استثمارات لبلد عربي في الاقتصاد الأردني” مشددا على أهمية “البناء عليها ومأسسة العلاقة الاقتصادية لتحقيق الأهداف المشتركة على المستوى الطويل الأمد”.

ولفت إلى أن الاقتصاد الأردني حقق أخيراً “نقلة نوعية” على مؤشرات بيئة الأعمال مؤكدا الحرص الحثيث لحكومة بلاده على تطوير البنية الاستثمارية وتحسينها لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية ومنها استثمارات القطاعين العام والخاص الكويتي.

وأضاف أن الاقتصاد الاردني بات محط أنظار دول عظمى كالصين والهند اللتين تعتبران الأردن «بوابة لمرور بضائعهما ومنتجاتهما إلى دول الاقليم»، موضحاً أن بلاده مقبلة على مشاريع شراكة كبرى في قطاعات الطرق والمياه والسكك الحديد.

من جانبه أكد السفير الديحاني حرص القيادة السياسية العليا لدى البلدين على تطوير العلاقات وتواصلها، لافتاً إلى أن عدد الاتفاقيات المبرمة بين البلدين والبالغ عددها أكثر من 73 اتفاقية في مختلف المجالات منذ بداية العلاقة الدبلوماسية يعكس هذا الحرص ويؤكده. وذكر أن حجم الاستثمارات الكويتية في الاقتصاد الأردني الذي وصل إلى نحو 18 مليار دولار في قطاعات مختلفة يعكس جانباً مهماً من تطور العلاقات.

شاهد أيضاً

اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة التاريخية لترامب

أعلن القاضي خوان ميرشان أن محكمة مانهاتن اختارت الجمعة اثني عشر محلفا وستة بدلاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض