قطع الإنترنت في إيران لمدة 24 ساعة

تناقلت وكالات الانباء العالمية انباء عن قطع الإنترنت في إيران لمدة 24 ساعة.

وذكرت ايضا انخفاض استهلاك البنزين 20 % منذ رفع الأسعار وظهور المرشد العام للظهورة خامنئي اليوم على التلفزيون الايراني مؤيدا لقرار رفع اسعار البانزين وكذلك تاييد البرلمان الايراني للقرار.

قال المرشد الإيراني، علي خامنئي، الأحد، إنه يجب تطبيق زيادة سعر البنزين، كما أنحى باللوم في “أعمال التخريب” على ما سمّاها “الثورة المضادة والأعداء”، بحسب ما نقل عنه التلفزيون الرسمي.

وازدادت وتيرة الاحتجاجات في إيران، مساء السبت، حيث أفاد ناشطون باحتراق بنك ومقر لقوات الباسيج في مدينة “كَرَج” شمال غربي طهران.
وقال مصدر إيراني مطلع إن المرشد، علي خامنئي، هو من أمر برفع أسعار الوقود إلى 3 أضعاف، وهو ما أدخل البلاد في موجة احتجاجات عارمة، ونقل موقع مقرب من الإصلاحيين أن خامنئي كان يرغب في زيادة أسعار الوقود منذ مارس الماضي، في ظل العقوبات المفروضة على النفط.

وزير الداخلية الإيراني، وفي آخر تصريح له، هدد المحتجين بتحريك قوات الأمن، في إشارة للتوجه لقمع المحتجين، فيما ارتفعت حصيلة قتلى التظاهرات على رفع أسعار الوقود إلى 25 شخصاً، بعد مقتل 5 متظاهرين الليلة الماضية في محافظة كردستان الإيرانية برصاص الأمن، بحسب ناشطين.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض