الرئيسية » أهم الأخبار » 10 قتلى وأكثر من 600 مصاب في اشتباكات بمصر

10 قتلى وأكثر من 600 مصاب في اشتباكات بمصر

 

قالت وزارة الصحة إن 10 أشخاص قتلوا وأصيب 613 شخصاً في اشتباكات جرت في 7 محافظات مصرية. وأفادت الأنباء الواردة من مصر بوقوع اشتباكات بين معارضين لمرسي ومؤيدين له، وإطلاق نار على المتظاهرين، وإصابات بالخرطوش، ففي بني سويف أفادت أنباء بمقتل متظاهر وإصابة 26، عندما أطلق مجهولون ملثمون النار على مظاهرة مناوئة لمرسي. كما سقط 5 قتلى في المقطم أمام المقر الرئيس لجماعة الإخوان بالقاهرة.

وتكرر الحادث نفسه في المنيا، حيث قالت مصادر صحافية إن شخصين أصيبا بإطلاق نار على معارضين للرئيس، وفي المقطم أفادت مصادر  بإطلاق الخرطوش على المحتجين من داخل مقر الإخوان، وهو الحادث نفسه الذي تكرر بحسب مصادر صحافية أمام مقر حزب الحرية والعدالة في أسيوط، حيث قتل متظاهر، وفي الفيوم، عندما حاول محتجون اقتحامهما.

وفي إطار تنفيذه للخطة الأمنية التي وضعها تحسباً لتداعيات الاحتجاجات، عزز الجيش المصري انتشاره في مختلف شوارع القاهرة، لاسيما بالقرب من المرافق الحساسة كمبنى التلفزيون الحكومي، قناة السويس، المكاتب الوزارية، البرلمان ومدخل مطار القاهرة الدولي.

ويأتي انتشار الجيش وسط تكهنات حول الدور الذي سيلعبه في المواجهات المتوقعة بين المعارضة ومناصري الرئيس مرسي، ففي حين يأمل المحتجون أن يحميهم الجيش من تجاوزات الإخوان المحتملة، تؤكد الرئاسة أنها على تنسيق تام مع الجيش.

شاهد أيضاً

761758-1

تسريبات إعلامية حول اجتماع «سري» مع بوتين وترامب يصفها بالمثيرة للاشمئزاز

نفى البيت الأبيض أن يكون ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين عقدا اجتماعا سرياً لم يكشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *