مقتل عشرة مدنيين في انفجار بريف حلب بسوريا

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان عشرة مدنيين على الاقل لقوا مصرعهم واصيب اثنان بجروح اليوم السبت في انفجار سيارة مفخخة في مدينة (الباب) بريف حلب الشمالي الشرقي.

وقال (المرصد) في بيان ان الانفجار العنيف وقع في منطقة (الكراج) بالمدينة الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها فيما لم يتم الاعلان عن الجهة المتبنية للتفجير حتى الآن.

وتشهد مناطق الشمال السوري نزاعا عسكريا بدأ منذ التاسع من اكتوبر الماضي عندما اعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شن عملية (نبع السلام) العسكرية ضد منظمة حزب العمال الكردستاني ووحدات الحماية الشعبية الكردية وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في تحرك قوبل بإدانة دولية وعربية واسعة قبل أن تعلق العملية بعد اسبوعين تقريبا اثر اتفاق مع الولايات المتحدة وروسيا.

ومنذ تعليق العملية تقوم قوات تركية وروسية بتسيير دوريات مشتركة في المنطقة الشمالية لسوريا المتاخمة للحدود مع تركيا تنفيذا لاتفاق منتجع (سوتشي) الروسي في 22 اكتوبر الماضي القاضي بتراجع المسلحين الاكراد نحو 30 كيلو مترا جنوبي الحدود التركية الى سوريا.

وفي المقابل يقوم الجيش السوري منذ ال13 من اكتوبر الماضي بتوسيع انتشاره في مناطق محافظات الشمال الحدودية مع تركيا بدءا من ارياف وبلدات في (الحسكة) و(الرقة) وصولا الى حلب وبطول اكثر من 200 كيلومتر لمواجهة اي “اعتداء تركي” على اهالي المناطق السورية وتأمين الحماية لهم.

شاهد أيضاً

تضارب معلومات عن إعطاء أميركا «ضوءاً أخضر» لإسرائيل باجتياح رفح

شنّت إسرائيل غارات جوية جديدة أمس على قطاع غزة، وسط تزايد المخاوف على المستوى الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض