بمشاركة الكويت.. انطلاق أعمال منتدى التعاون المالي الدولي الثاني في شنغهاي

627683_e

انطلقت في مدينة شنغهاي اليوم الجمعة أعمال منتدى التعاون المالي الدولي الثاني بعنوان (الانفتاح والابتكار من أجل تعاون متبادل المنفعة) بمشاركة الكويت بصفتها “ضيف شرف”.
ويشارك في المنتدى الذي يأتي ضمن فعاليات معرض الصين الدولي الثاني للواردات رؤساء عدد من الوفود الرسمية وخبراء الصناعة المالية وممثلو اكثر من 500 شركة عالمية.
ويبحث المنتدى عددا من الموضوعات والقضايا المتعلقة باتجاهات التنمية المستقبلية للاقتصاد العالمي مع التركيز على مواضيع “التعاون الدولي للابتكار المالي” و”تطوير الابتكار في مجال التمويل الرقمي” و”بنوك المستقبل” و”الاختراق في تمويل العلوم والتكنولوجيا”.
ويهدف المنتدى الى بناء منصة للتعاون المالي عبر الإقليمي وتعزيز التنمية الصحية للأسواق المالية الدولية وتعزيز التعاون المالي العملي المتعدد الأقاليم من أجل بناء مجتمع من المصير البشري وتعزيز تنمية العولمة فضلا عن بناء اقتصاد عالمي مفتوح يقود الى تطوير الاقتصاد الرقمي الدولي والعلوم والتكنولوجيا والابتكار المالي.
وينظم المعرض الحكومة الصينية للسنة الثانية على التوالي بمدينة شنغهاي خلال الفترة من 5 الى 10 نوفمبر الجاري وذلك للنهوض بالعلاقات بين الصين والدول الأجنبية والعربية لاسيما في مجالات التعاون الدولي والأعمال والاستثمار والتبادلات الاقتصادية.
ويضم الوفد الكويتي الذي ترأسه سفير الكويت لدى الصين سميح حيات مدير مكتب الاستثمار الكويتي بشنغهاي عبدالرزاق البعيجان والملحقة الدبلوماسية بالسفارة عايشة العتيبي وعددا من ممثلي البنوك المحلية الكويتية ورجال الاعمال.
ويشارك في هذا المعرض نحو 155 دولة ومنطقة و26 منظمة دولية اذ ينقسم المعرض الذي يقام على مساحة تبلغ حوالي 360 ألف متر مربع الى ثلاثة أجزاء تضم المعرض الوطني ومعرض الاعمال ومنتدى التعاون المالي الدولي الثاني.

شاهد أيضاً

السكنية: استلام 8 مبان عامة في المطلاع

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها تسلمها 8 مباني عامة في مدينة المطلاع. وقالت المؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض