الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » مزاد على قميص أكاديمي سعودي يصل إلى 200 ألف ريال

مزاد على قميص أكاديمي سعودي يصل إلى 200 ألف ريال

 

 

حدد الدكتور أحمد بن راشد بن سعيد الساعة العاشرة من مساء اليوم موعداً لانتهاء المزاد على قميصه المعروض في مزاد علني عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” .

وفي حدود الساعة السادسة من مساء اليوم ارتفع المبلغ المعروض لشراء القميص من 170 ألف ريال إلى 200 ألف ريال ، جاءت من المحامي خالد الثبيتي .

كما أعلن بن سعيد عن دفع المبلغ العائد من بيع القميص للشيخ الكويتي حجاج العجمي لتحويله لدعم الشعب السوري ، كما أشار إلى احتمالية بث لحظة تسليم القميص للمشتري عبر قناة فضائية.

دفعت سخرية عدد من الكتاب بقميص الدكتور أحمد بن راشد بن سعيد، أستاذ الإعلام بجامعة الملك سعود إلى فتح مزاد على القميص عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) على أن يكون ثمنه لصالح الشعب السوري.

وافتتح المزاد بألف ريال، وزاد أحد المغردين المبلغ إلى عشرين ألف ريال، ثم خمسين ألف ريال حتى بلغ مائة ألف ريال، ثم مائة وسبعين ألف ريال، وأعلن بعض المزايدين التزامهم بدفع المبلغ النهائي لصالح دعم الثورة السورية.

وتعود قصة القميص وفقا لموقع الوئام الالكتروني إلى مشاركة بن سعيد في مؤتمر علماء المسلمين بالقاهرة، والذي أسفر عن الدعوة للجهاد في سوريا، ودعم الجيش الحر بالمال والسلاح والمقاتلين بقميص مقلم يطغى عليه اللون الأحمر، مما دفع بعض معارضي بن سعيد لاتخاذه مدخلاً للسخرية من آراءه التي تدعم الجهاد في سوريا، وشرعية الرئيس المصري محمد مرسي، وتنتقد خط قناة العربية في التعاطي مع الأحداث، ومشاركته في تغطية الجزيرة لتنحي أمير قطر السابق.

وانبرى عدد من موظفي قناة العربية، من بينهم الكاتب ناصر الصرامي وزميله محمد العمر إلى الرد على بن سعيد وآراءه من القناة، وتضمنت الردود إشارات ساخرة للقميص دفعت بعض محبي بن سعيد للرد بإعلان المزاد على القميص الأحمر.

شاهد أيضاً

761620-1

اكتشاف لوحتين لرافاييل خلال ترميم قاعة بالفاتيكان

اكتشفت لوحتان زيتيتان للرسام الإيطالي رافاييل، الذي عاش في عصر النهضة، خلال أعمال تجديد لإحدى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *