تعيين 11 وزيرًا جديدًا في الحكومة الأردنية

627627_e

اجرى رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز تعديلا هو الرابع على حكومته شمل 11 وزيرا ادوا اليوم الخميس اليمين الدستورية امام العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

ووفق بيان للديوان الملكي شمل التعديل وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم والبيئة والزراعة والمالية والتخطيط والاعلام والاوقاف والثقافة والشباب والنقل.

وبموجب التعديل الغي منصب نائب رئيس الوزراء الذي شغله الوزير رجائي المعشر الذي خرج بالتعديل وانتقلت حقيبة المالية وهي حقيبة سيادية لوزير التخطيط محمد العسعس بدلا من الوزير عزالدين كناكرية الذي خرج من الحكومة.

واحتفظ وزير الداخلية سلامة حماد الذي شغل هذا المنصب لاربع مرات بموقعه كما احتفظ وزير الخارجية ايمن الصفدي الذي يشغل المنصب منذ يناير 2017 بموقعه الذي انتقل اليه من وزير الخارجية السابق ناصر جودة.

وطال التعديل حقيبة وزير دولة لشؤون الاعلام التي انتقلت من الوزيرة جمانة غنيمات الى سفير الأردن لدى موسكو امجد العضايلة الذي عمل مديرا لادارة الاعلام والاتصال ومن ثم مستشارا لشؤون الاعلام في الديوان الملكي من 2008 الى 2011 وانتقل عام 2012 للعمل سفيرا لبلاده في تركيا ومن ثم الى موسكو.

وبموجب التعديل تم فصل حقيبة الثقافة والشباب التي حملها الوزير محمد ابورمان الى حقيبتين كما تم فصل حقيبة التربية والتعليم والتعليم العالي التي حملها الوزير المستقيل قبل نحو أسبوعين وليد المعاني الى حقيبتين أيضا يتولاهما وزيران كما تم فصل الزراعة عن البيئة.

وكان الرزاز قد طلب الاثنين الماضي من فريقه الوزاري تقديم استقالاتهم تمهيدا لاجراء التعديل الوزاري “استحقاقا لمتطلبات المرحلة المقبلة”.

واجرى الرزاز الذي كلف بتشكيل الحكومة في يونيو العام الماضي اول تعديل عليها في أكتوبر 2018 وشمل 10 وزراء ودمج ست وزارات فيما شمل التعديل الثاني الذي جرى في يناير الماضي أربعة وزراء من بينهم وزيرا السياحة والتربية اللذان استقالا اثر غرق 22 شخصا جرفتهم سيول امطار في منطقة البحر الميت في حين شمل التعديل الثالث في مايو الماضي ثمانية وزراء واستحداث وزارتي الإدارة المحلية والاقتصاد الرقمي والريادة.

وخلفت حكومة الرزاز حكومة هاني الملقي التي استقالت في اعقاب احتجاجات على الاوضاع الاقتصادية وتعديلات على قانون ضريبة الدخل

شاهد أيضاً

الإمارات.. أمطار غزيرة وسيول والداخلية تحذر المواطنين

شهدت الإمارات حالة من عدم الاستقرار الجوي رافقها هطول أمطار غزيرة في عدة مناطق بينها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض