مشاركة كويتية بأعمال المؤتمر الـ11 لوزراء التربية والتعليم العرب

627618_e

انطلقت اليوم الخميس أعمال المؤتمر ال11 لوزراء التربية والتعليم العرب الذي تستضيفه البحرين تحت رعاية العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
وأكد وزير التربية والتعليم البحريني الدكتور ماجد النعيمي في افتتاح اعمال المؤتمر الحرص على وضع إطار موحد للتشاور رفيع المستوى من شأنه المساهمة في رسم السياسات وصنع القرارات الاستراتيجية العربية لتطوير وتجويد وتحسين المخرجات التعليمية.
وقال ان “هذا الاجتماع الدوري المهم يجمعنا في سياق تنفيذ الخطة الاستراتيجية لجامعة الدول العربية للمرحلة التي تمتد الى عام 2022 بأهدافها الطموحة ولتعزيز الشراكات وبناء قاعدة بيانات مرتبطة بالتربية والثقافة والعلوم مع التحديات التي تواجه الأمة العربية”.
ويتضمن المؤتمر جلسات عمل لمناقشة تعميم الموارد التعليمية المفتوحة لدعم الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة وإدماج مفاهيم العروبة والبعد العربي في مناهج التعليم العام.
وينعقد المؤتر الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) تحت عنوان “السياسات التعليمية في الوطن العربي ودورها في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة التعليم 2030”.
ويتراس وفد الكويت المشارك بالمؤتمر وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي ويضم في عضويته وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي.

شاهد أيضاً

‏حزب الله يستهدف جنودا إسرائيليين بالأسلحة الصاروخية في محيط موقع الضهيرة

أعلن “حزب الله” اللبناني اليوم الخميس استهدافه تجمّع جنود إسرائيليين في محيط موقع الضهيرة بالأسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض