إضافات جديدة في”غوغل بلس”

 

أكملت شبكة غوغل بلس للتواصل الاجتماعي عامها الثاني في وقت لا تزال تحاول فيه أن تثبت نفسها في عالم الشبكات الاجتماعية الكبرى لا سيما فيسبوك وتويتر.

وكشفت عملاق الإنترنت شركة غوغل الأميركية قبل عامين عن خدمته للتواصل الاجتماعي غوغل بلس. ربما كان الهدف من إنشائها منافسة مواقع كفيسبوك وتويتر، بيد أنها سرعان ما وقعت في حلقة مفرغة حتى وصفها الخبراء بمدينة أشباح افتراضية.

لكن تصعب مقارنة خدمات غوغل بلس بما يقدمه فيسبوك وتويتر من خدمات. فبينما يعرف عن الموقعين الأكثر انتشاراً في العالم أنهما يتمتعان بتفاعلية واسعة، يتميز غوغل بلس بخدماته المميزة والمتخصصة.

ولعل أبرز خدمات لغوغل بلس هانغاوتس التي تتيح للمستخدم إمكانية التحادث عبر الفيديو مع مجموعة من الأشخاص ونشرها مباشرة عبر موقع يوتيوب.

يضاف إلى ذلك قدرة المستخدم على نقل الصور ورفعها بسهولة تامة، فضلا عن فكرة الدوائر والمجتمعات التي تمنح تنوعا كبيرا يحاكي متطلبات المستخدمين وحاجاتهم.

وبمناسبة مرور عامين على إطلاق غوغل بلس، حصلت جميع الأزرار والشارات الجديدة على تصميم جديد بالإضافة إلى ميزات وخيارات جديدة للتخصيص.

يذكر أن شبكة غوغل الاجتماعية تضم أكثر من 500 مليون مستخدم، نحو ثلاثمائة مليون منهم ناشطين.

أرقام لا تزال دون الأرقام التي يحققها موقع فيسبوك الذي يضم أكثر من مليار ومائة مليون مستخدم، نصفهم ينشط يوميا عبر الموقع.

شاهد أيضاً

هل يستطيع الذكاء الاصطناعي أن يخرج التدريس من “العصر الفيكتوري”؟

في صف مكون من 30 طفلاً، لا يمكن للتلاميذ جميعا التعلم بنفس الطريقة ولا يتوفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض