الرئيسية » خارجيات » مقتل 6 عراقيين بسلسلة تفجيرات في بعقوبة

مقتل 6 عراقيين بسلسلة تفجيرات في بعقوبة

 

ذكرت الشرطة العراقية أن 6 أشخاص قتلوا، الأحد، وأصيب 14 آخرون بجروح في سلسلة انفجارات في مناطق متفرقة في مدينة بعقوبة، 57 كم شمال شرقي العاصمة بغداد.

وقالت الشرطة إن “عبوة لاصقة كانت مثبته أسفل سيارة مدنية تعود لإمام وخطيب مسجد قرية الدليم جنوب غربي بعقوبة الشيخ محمد عيسى عليوي انفجرت لدى مروره في أطراف القرية أسفر عن إصابته بجروح بالغة، مع أضرار جسيمة بسيارته.

كما أصيب في الحادث مسؤول شؤون أفواج طوارئ الشرطة في بعقوبة العقيد الركن محمد جعفر بجروح بليغة، وقتل اثنان من أفراد حمايته، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه قرب ناحية العظيم شمالي بعقوبة.

وذكرت الشرطة أن “عبوة ناسفة انفجرت داخل ملعب لكرة القدم وسط ناحية المنصورية شمال شرقي بعقوبة، أعقبها بدقائق انفجار عبوة ثانية داخل ملعب آخر في أطراف الناحية، ما تسبب بمقتل أربعة فتيان وإصابة 12 آخرين بجروح”.

اعتقال مطلوبين

من جانب آخر، صرح مسؤول أمني عراقي أن القوات العراقية تمكنت من اعتقال 13 شخصا بينهم أعضاء بتنظيم القاعدة في عمليات أمنية متفرقة في مناطق متفرقة في مدينة الكوت، 170 كم شمال بغداد.

وقال اللواء حسين عبد الهادي قائد شرطة الكوت إن قوات الشرطة ” اعتقلت 13 مطلوبا بينهم عضوان في تنظيم القاعدة من المطلوبين بتهمة الإرهاب وعصابة لترويج الحبوب المخدرة خلال عمليات أمنية نفذتها في مناطق بدرة ومنطقة العمارات السكنية وسط الكوت.

وأشار إلى أنه تم العثور على مخزن للعتاد يضم 64 قذيفة مدفع عيار 122 ملم وخمس قذائف عيار 130 ملم.

شاهد أيضاً

547247_e

أكبر حريق غابات.. يُجلي سكان مونتانا الأمريكية

تكافح السلطات الأمريكية في احتواء حريق مونتانا الذي يعتبر أكبر حريق غابات تشهده البلاد بعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *