الرئيسية » الاقتصاد » قيمة رأسمال الشركات المدرجة في البورصة بنهاية النصف الأول بلغت 30.11 مليار دينار

قيمة رأسمال الشركات المدرجة في البورصة بنهاية النصف الأول بلغت 30.11 مليار دينار

 

كويت نيوز: قال تقرير اقتصادي متخصص أن القيمة الرأسمالية للشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بلغت 30.11 مليار دينار مع نهاية تداول النصف الأول للعام الجاري بارتفاع قدره 1.9 مليون دينار وما نسبته 7.0 في المئة مقارنة نفس الفترة من العام الماضي التي بلغت قيمتها 28.14 مليار دينار.

واضاف التقرير الصادر عن شركة الاستثمارات الوطنية اليوم أن السوق اختتم تعاملاته للستة أشهر الاولى من العام الجاري على ارتفاع في مؤشراته العامة وذلك قياسا الى نهاية العام الماضي حيث ارتفع المؤشر السعري بمقدار 1838 نقطة وبنسبة 31 في المئة.

وذكر أن المؤشر الوزني ارتفع بمقدار 29 نقطة وبنسبة 7 في المئة وارتفع مؤشر (أن أي سي 50) بمقدار 201 نقطة وبنسبة 4.3 في المئة فيما ارتفع مؤشر (كويت 15) بمقدار 23 نقطة وبنسبة 2.3 في المئة.

وأشار الى تحسن سيولة السوق بما نسبته 79 في المئة وذلك على مستوى المعدل اليومي للقيمة المتداولة والتي بلغت خلال النصف الاول من العام الجاري معدل 59.5 مليون دينار.

واوضح التقرير ان بداية فترة الربع الثاني من تداولات سوق الكويت للأوراق المالية جاءت مكملة للأداء المميز الذي حظي به السوق خلال الربع الأول الذي تجاوز فيه حاجز 7000 نقطة لأول مرة منذ شهر فبراير لعام 2010 نتيجة ارتفاع أسهم الشركات المتدنية سعريا وتنوع التداولات لتطال معظم قطاعات السوق وتزامنها مع انعقاد الجمعيات العمومية للشركات.

وبين أن النشاط المضاربي لم يقتصر على سلع بعينها كما كان في الأشهر الأولى من العام وانما شمل شريحة أوسع من الأسهم مع سرعة حركة جني الأرباح التي كانت حادة على بعض الأسهم لاسيما مع قرب المؤشر من حاجز 7000 نقطة الذي اظهر مقاومة قوية قبل ان يتغير سلوك السوق بعد كسره هذا الحاجز.

وذكر ان الارتفاع زاد القيمة المتداولة بمعدلات ملحوظة وحقق ارتفاعات متسارعة تزامنت مع دخول سيولة جديدة الى السوق ليحقق أداء قياسيا مكنه من تجاوز حاجز 8400 نقطة في شهر مايو وهو مستوى لم يصل اليه منذ شهر ديسمبر لعام 2008.

شاهد أيضاً

1280x960 (22)

«معرض الكويت الدولي» وزعت أكثر من 60 جائزة في «حياكم»

وسط أجواء احتفالية وترفيهية وإقبال جماهيري لافت، نظمت شركة معرض الكويت الدولي مساء الجمعة والسبت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *