الرئيسية » أهم الأخبار » وزير الصحة: حصول «المختبر الوطني» على أعلى المعايير العالمية يعزز خدمات الصحة العامة

وزير الصحة: حصول «المختبر الوطني» على أعلى المعايير العالمية يعزز خدمات الصحة العامة

613147_e

قال وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الاثنين ان حصول مختبر الكويت الوطني لشلل الاطفال مؤخرا على أعلى المعايير العالمية يعزز خدمات الصحة العامة بما يحقق الاهداف العالمية للتنمية المستدامة ذات العلاقة بالصحة ورؤية (كويت جديدة 2035).
واكد الشيخ باسل الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بهذه المناسبة حرص جميع العاملين في الوزارة على صون الامن الصحي بالبلاد والتميز بالاداء وأعرب عن تهنئته للأطباء والهيئة التمريضية والفنيين والعاملين بقطاع الصحة العامة لهذا الانجاز الذي حققته مختبرات الصحة العامة.
من جهته اشاد مدير منظمة الصحة العالمية لاقليم شرق المتوسط الدكتور احمد المنظري في بيان صحفي بهذه المناسبة بأداء مختبر الكويت الوطني لشلل الأطفال الذي وافق اعلى المعايير واحرز 100 في المئة في قائمة اختبارات الكفاءة لعام 2018.
واوضح المنظري ان اداء مختبر الكويت احرز هذه النسبة العالمية في تقييم القدرة التقنية ومعرفة الخوارزمية الخاصة بالمرفق الاساسي لفيروسات شلل الاطفال.
وبين ان المختبر تلقى ضمن (برنامج اختبار كفاءة الشبكة العالمية لمختبرات شلل الاطفال لمنظمة الصحة العالمية) مجموعة عينات مجهولة للاختبار مرسلة من المعهد الوطني الهولندي للصحة العالمية والبيئة بغية تقييم كفاءته في عزل الفيروسات منها.
واعرب عن خالص تقديره للاسهامات المتميزة التي تواصل الكويت تقديمها للمبادرة العالمية لاستئصال شلل الاطفال متمنيا استمرار التعاون بين الكويت والمنظمة فيما يتم بذله من جهود لاستئصال هذا المرض على الصعيد العالمي في المستقبل القريب.
من جانبه قال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند في تصريح ل(كونا) بهذه المناسبة ان هذا الانجاز لمختبر الكويت الوطني لشلل الاطفال يعكس مدى تطوره ومستوى الاداء الفني والاداري في المختبر وجهود الكويت في برامج استئصال الفيروس العالمية.
واضاف السند ان منظمة الصحة العالمية اعتمدت المختبر ليكون مرجعا وهو موضوع فائق الاهمية اذ يمثل محطة مفصلية للحصول على اعتمادات عالمية اخرى لرفع المستوى بشكل اكبر ليسهم بتوفير الخدمات بمستويات عالمية تخدم الكويت والمنطقة.
وذكر ان هذه التقييمات المتخصصة تعد ترجمة حقيقية لمدى حرص الكويت ممثلة بوزارة الصحة على تقديم اعلى مستويات الرعاية ومواكبة اخر المستجدات الطبية ومنظومتها بشتى ابعادها الادارية والتقنية والعنصر البشري وصولا الى مستوى الرعاية المأمول.
واوضح ان هذا الانجاز يأتي ايضا ضمن حرص وزارة الصحة على الدعم المستمر للبنية الاساسية والقدرات الفنية لتعزيز الامن الصحي بالبلاد والاكتشاف الفوري للفيروسات والميكروبات ومنها فيروس شلل الأطفال.

شاهد أيضاً

“التجارة” تسجل 10 مخالفات خلال جولة تفتيش على محلات العاصمة

قامت وزارة التجارة ممثله بفريق طوارىء الصديق بتحرير عشرة مخالفات تنوعت مابين عدم وجود أسعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *