تعطل مصارف ومؤسسات حكومية إثر تصاعد حدة الاحتجاجات الشعبية بالعراق

627261_e

قال شهود عيان ان مصارف ومؤسسات حكومية عطلت عملها اليوم الاحد اثر تصاعد حدة الاحتجاجات الشعبية في العراق التي دخلت يومها العاشر.
وذكر الشهود الذين طلبوا عدم نشر اسمائهم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان محتجين قطعوا (جسر الحضارات) احد اهم جسور مدينة (الناصرية) كبرى مدن محافظة (ذي قار) جنوبي العراق وعطلوا الحركة بين جانبي المدينة في بداية ساعات الدوام الرسمي.
واضافوا ان محتجين منعوا كذلك دخول الموظفين الى دوائر ومؤسسات حكومية كما قطعوا طريقا الى احدى المنشات النفطية غربي المدينة.
وفي محافظة البصرة واصل المئات من المحتجين لليوم الثاني على التوالي قطع الطريق المؤدي الى ميناء (ام قصر) احد اهم منافذ التجارة العراقية الى العالم.
وكانت وزارة التجارة العراقية قد حذرت في بيان مساء امس السبت من استمرار غلق الميناء إذ سيؤثر سلبا على تجهيز البطاقة التموينية المدعومة من الحكومة للمواطنين.
وقطع محتجون في محافظة (ميسان) طرقا مؤدية الى عدد من الحقول النفطية وابرزها حقل (مجنون) العملاق دون معرفة ما اذا كانت الحقول قد توقفت عن العمل.
وتواصلت الاحتجاجات في بغداد وعدد من المدن العراقية الاخرى لليوم العاشر على التوالي وسط دعوات لاقالة الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في المحافظات.
وكانت السلطات الامنية العراقية قررت يوم امس تقليص ساعات حظر التجوال الليلي في بغداد الى اربع ساعات بدلا من ست ساعات.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض