«تويتر» يحظر حسابات قناة «المنار» اللبنانية التابعة لحزب الله

627202_e

حذفت إدارة شركة “تويتر” الصفحات الخاصة بقناة “المنار”، من دون سابق إنذار، وفق ما أعلنت القناة اللبنانية، اليوم السبت، زاعمة أنّ القرار “خاضع لضغوط سياسية”.
وقالت مصادر أنّ الحسابات التي حظرتها إدارة “تويتر” تشمل حساب “قناة المنار” (@AlmanarNews) الذي أُسس في يوليو عام 2010، و”المنار إلإنكليزية” (@AlmanarEnglish)، و”المنار الفرنسية” (@AlmanarFrench).
ولا يزال حساب “المنار عاجل” (@AlmanarBreaking) نشطاً على “تويتر”.

وقالت القناة، على موقعها الإلكتروني، إنّ “الحظر والإيقاف شمل حسابات الأخبار والبرامج في ما بدا رضوخاً لضغوط سياسية”.

يُذكر أنّ قناة “المنار” تابعة لـ”حزب الله” اللبناني، ويلاحظ المتابع غياب الحيادية عن تغطيتها، كما أنّ عدداً من إعلامييها تورط أخيراً في التحريض على المتظاهرين اللبنانيين، لكن لم توضح “تويتر” إلى الآن أسباب الحظر.

وأمس الأحد، خرج الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، في ثالث ظهور إعلامي له منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية الأخيرة في لبنان، ليؤكد مجدّداً “قوّة المقاومة” التي وصفها بأنها “الطرف الأقوى في المعادلة اللبنانية”، ملوّحاً هذه المرّة بأنها “لم تستخدم بعد أي ورقة من أوراق قوّتها”، وذلك بعدما عمد إلى إطلاق جملة من التهديدات المتعلقة بالفوضى والحرب الأهلية، فضلاً عن تخوين للمتظاهرين الذين اتهمهم بأنّهم “ممولون من سفارات”.

ومنذ 17 أكتوبر الماضي، يملأ مئات الآلاف من المواطنين الساحات العامة في العاصمة بيروت ومختلف المناطق، في أكبر احتجاجات يشهدها لبنان منذ أكثر من خمسة عشر عاماً، وذلك بعدما وصل الوضعان الاقتصادي والاجتماعي إلى حالة لم تشهدها البلاد سابقاً. وتحت ضغط الشارع، أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الثلاثاء الماضي، تقدمه باستقالته، إلى رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون.

شاهد أيضاً

«النواب الأمريكي» يقر مشروع قانون حظر تيك توك

أقرّ مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة اليوم الأربعاء مشروع قانون يجبر تيك توك على الانفصال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض