«الجمارك»: ملتزمون بمبادئ المقاطعة الاقتصادية العربية لإسرائيل

626745_e

أكد رئيس مكتب مقاطعة اسرائيل بالادارة العامة للجمارك وليد الحمادي اليوم الأحد حرص الكويت “دائما وأبدا” على دعم حقوق الشعب الفلسطيني العادلة من خلال الالتزام بمبادئ المقاطعة الاقتصادية العربية لإسرائيل وأحكامها.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الحمادي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد الكويت المشارك في أعمال المؤتمر ال 93 لضباط اتصال المكاتب الاقليمية لمقاطعة إسرائيل.
وأوضح الحمادي أن المؤتمر ناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بمبادئ وأحكام المقاطعة العربية المقررة من خلال تطبيق الحظر وادراج شركات على لائحة المقاطعة وانذار أو رفع شركات أخرى من لائحة الحظر لاستجابتها لأحكام المقاطعة في إطار استمرار عمل مكاتب المقاطعة الاقليمية بالدول العربية وتعزيز التنسيق والتعاون والتبادل فيما بينها.
وأكد أهمية دور المكاتب الاقليمية في كشف الشركات والمؤسسات الضالعة في انتهاكات حقوق الانسان في الأرض الفلسطينية المحتلة مبينا أنه تم اعداد قائمة بها في مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة “ومن المفترض وفق قرارته ذات الصلة أن يتم الاعلان عنها رسميا”.
وأشار الحمادي الى أن الاجتماع ناقش كذلك بندا حول حركة المقاطعة الدولية لإسرائيل (بي دي اس) من خلال رصد أنشطتها وانجازاتها.
وشدد على أن الحركة تعبر عن تضامن شعوب العالم مع الشعب الفلسطيني مجددا التأكيد على انه لا توجد أية بضائع اسرائيلية في الاسواق الكويتية.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض