الرئيسية » أهم الأخبار » وقفة احتجاجية لحملة الدكتوراه أمام قصر السيف الثلاثاء

وقفة احتجاجية لحملة الدكتوراه أمام قصر السيف الثلاثاء

 

 كويت نيوز: اعلن رئيس تجمع حملة شهادة الدكتوراه الكويتيين د. سلطان الشريده أن التجمع سيقف وقفة احتجاجية الثلاثاء القادم أمام قصر السيف .

وقال الشريده: أن أزمة القبول الجامعي بسبب النقص الحاد في أعداد أساتذة الجامعة والتي قدرها مدير الجامعة بأكثر من ١٤٠٠ أستاذ في غبقة جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت في رمضان الماضي وقد التقيت به الصيف الماضي وذكر أن عدد حملة شهادة الدكتوراه الكويتيين الذين تقدموا للتعيين ورفضت طلباتهم يزيدون عن ٣٠٠دكتور ودكتورو وأنه سيشكل لجنة لبحث هذه الطلبات خصوصا وأن عدد كبير منهم قد تقدموا بتظلمات إلى إدارة الجامعة إلا أن اللجنة الموعودة كانت أبرة تخدير و بعدها نزلت الجامعة إعلانات في العواصم العربية تطلب أساتذة لسد النقص في الهيئة التدريسية.

وأضاف الشريده: عندما قابلت اللجنة التعليمية في مجلس الأمة ومدير الجامعة قبل شهرين تعهد أمام اللجنة بتعين الدكاترة الكويتيين المرفوضين بوظيفة محاضر إلا أنه نكث بوعده وقام بإجراء خطير وهو دمج الشعب أي أن الأستاذ في الجامعة بدل ما يدرس ٦٠ و٧٠ طالب وطالبة سيدرس ١٢٠ و ١٤٠ طالب وطالبة!؟ مما يؤثر سلبا على التحصيل العلمي للطلبة ومما اضطرنا معه للوقوف أمام مجلس الوزراء لإيجاد حلا للأزمة.

شاهد أيضاً

مسؤول بالخارجية: التأكد من سلامة المستندات ضرورة قبل شراء العقارات في الخارج

شدد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير سامي الحمد على المواطنين الراغبين في شراء العقارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *