أبرز المباريات المحلية والعالمية ليوم الخميس 24 أكتوبر 2019

553807_e (1)

يحل فريق الساحل لكرة القدم ضيفاً على العربي في الثامنة إلا الربع من مساء اليوم الخميس، في ثاني مباريات الجولة الرابعة من منافسات الدوري الممتاز، والتي تستهل بمواجهة تجمع اليرموك والتضامن على استاد نادي الشباب بالأحمدي عند الخامسة و40 دقيقة، على أن تستكمل بقية مباريات الجولة غداً بقمة المواجهات بين الكويت والقادسية، وبعد غد بمواجهتي كاظمة والشباب، والنصر والسالمية.

الدوري الأوروبي
يحل مانشستر يونايتد الإنكليزي ضيفا على بارتيزان بلغراد الصربي، اليوم الخميس في الجولة الثالثة من دور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

سيكون مانشستر يونايتد الإنكليزي اليوم في رحلة صعبة الى بلغراد حين يحل ضيفا على العاصمة الصربية لمواجهة بارتيزان، وسط ضغط هائل على مدربه النرويجي أولي غونار سولسكاير.

وبعد أن بدأ مشواره في المجموعة الثانية عشرة بفوز صعب على استانا الكازاخستاني 1-صفر، عجز يونايتد عن تحقيق الفوز في أي من مبارياته الست التالية في جميع المسابقات باستثناء واحدة حسمها بركلات الترجيح على فريق الدرجة الثانية (الثالثة فعليا) روتشدايل في مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة.

ويحتل يونايتد بعد جولتين المركز الثاني في مجموعته بأربع نقاط وبفارق الأهداف حول خصمه المقبل بارتيزان بلغراد في مباراة تعيد الى الأذهان مواجهتهما في الدور نصف النهائي لكأس الأندية الأوروبية البطلة موسم 1965-1966 حين فاز الفريق اليوغوسلافي حينها 2-صفر ذهابا وتأهل الى النهائي رغم خسارته إيابا في إنكلترا صفر-1 (خسر في النهائي أمام ريال مدريد الإسباني 1-2).

ويأمل سولسكاير أن تكون المباراة التي قدمها فريقه الأحد في الدوري الممتاز على أرضه ضد ليفربول المتصدر حين كان متقدما حتى الدقيقة 85 قبل أن يتلقى هدف التعادل 1-1، مجرد بداية لعودة الفريق والخروج من الدوامة التي سقط فيها، لاسيما بعد تلميح النرويجي بإمكانية عودة لوك شو وجيس لينغارد الى الفريق، وجاهزية آرون وان-بيساكا والفرنسي أنتوني مارسيال اللذين عادا من الإصابة وشاركا في مباراة السبت.

وكان النرويجي راضيا عما قدمه فريقه ضد غريمه ليفربول بالقول: “أشعر بالخيبة لأنه كان من الأفضل لو جلست هنا (في المؤتمر الصحافي) للتحدث عن فوزنا (عوضا عن التعادل)، لكن الأداء كان إيجابيا جدا. نقطة التعادل هذه تشكل بداية شيء ما، ينبغي علينا أن نبدأ الفوز بالمباريات”.

وسيكون ألكمار الهولندي متربصا بكل من يونايتد وبارتيزان من أجل التقدم على أحدهما أو أن يصبح على المسافة ذاتها منهما في حال تعادلهما، وذلك من خلال فوزه على ضيفه أستانا الذي مني بهزيمتين في مباراتيه الأوليين.

وفي المجموعة السادسة على ملعب “الامارات” في لندن، يأمل القطب الإنكليزي الآخر أرسنال الافادة من اللعب أمام جماهيره لتحقيق فوزه الثالث تواليا حين يواجه فيتوريا غيمارايش البرتغالي متذيل المجموعة دون نقاط، على أمل أن يضع رجال المدرب الإسباني أوناي إيمري خلفهم خيبة الهزيمة التي تلقوها الاثنين خارج ملعبهم على يد شيفيلد يونايتد (صفر-1) في الدوري المحلي.

وتشهد المواجهة الثانية في المجموعة مباراة فض الشراكة على الوصافة بين إينتراخت فرانكفورت وضيفه ستاندار لياج البلجيكي (3 نقاط لكل منهما).

وفي المجموعة الاولى وعلى غرار أرسنال، يبحث إشبيلية الإسباني، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (5 بينهما ثلاثة بقيادة مدرب أرسنال الحالي إيمري)، وذلك عندما يخوض مباراة في متناوله تماما على أرضه ضد دوديلانج اللوكسمبورغي.

وفي المجموعة العاشرة، يأمل بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني ألا يخرج باكرا من دائرة المنافسة على احدى البطاقتين المؤهلتين الى الدور الثاني بعد أن اكتفى بنقطة من مباراتيه الأوليين، لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتا كونه يحل ضيفا على روما الإيطالي المتصدر بأربع نقاط مشاركة مع فولفسبيرغ النمسوي المشاركة في المسابقة القارية للمرة الأولى.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض