الرئيسية » خارجيات » تنصيب ناروهيتو رسمياً إمبراطوراً لليابان

تنصيب ناروهيتو رسمياً إمبراطوراً لليابان

626319_e

أعلن الإمبراطور الياباني ناروهيتو، اعتلاء العرش أمام نحو ألي ضيف من داخل البلاد وخارجها في مراسم بالقصر الإمبراطوري في طوكيو اليوم الثلاثاء.

ويلقي الإمبراطور (59 عاما) الذي تسلم العرش رسميا في أول مايو بعدما تنازل عنه الإمبراطور السابق، أكيهيتو، كلمة خلال تلك المراسم التي تستمر لمدة 30 دقيقة.

ويشارك في حفل اليوم عدد من كبار الشخصيات من أكثر من 170 دولة ومنظمة دولية، ومن بينهم الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير، والأمير البريطانى تشارلز، ورئيس الفلبين رودريجو دوتيرتي، ومنسقة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيريني.

وأصبح ناروهيتو، الذى تلقى تعليمه فى جامعة أوكسفورد، الإمبراطور الـ 126 لليابان رسميا فى أول مايو الماضي.

وتشهد اليابان، الثلاثاء، مراسم تنصيب الإمبراطور ناروهيتو الذي حُدد عطلة قومية بالبلاد لمرة واحدة فقط، وسط طقوس تاريخية تبدأ باعتلاء العرش ثم موكب احتفالي.

وبحسب صور بثتها وكالة “رويترز” فإن الوفود المشاركة في حفل التنصيب بدأت في التوافد لحضور مراسم تنصيب ناروهيتو إمبراطورا جديدا في اليابان .

وحول المراسم، فإن سيتم اتباع نفس الإجراءات التى اتبعت فى المرة الأخيرة التى أقيمت فيها هذه المراسم عام 1990 حين تولى الإمبراطور الأب أكيهيتو.

ويعتلي الإمبراطور الجديد الذى سيرتدى ملابس إمبراطورية رسمية، منصة تبدو عليها الأبّهة تسمى “تاكاميكورا”، حيث سيعلن للشعب توليه العرش.

وتاكاميكورا هو اسم العرش اليابانى المستخدم منذ عصر هييان (794- 1185م)، ويبلغ ارتفاعه 6.5 متر، ويزن 8 أطنان.

أما الإمبراطورة الجديدة فستدخل منصة أصغر تدعى “ميتشوداي” تقع بجوار منصة الإمبراطور، ويحضر أفراد بالغون من العائلة الإمبراطورية المراسم مرتدين ثيابا متقنة الصنع من فترة هييان.

فيما يقف في الخارج ضمن أراضى القصر أمام قاعة ”ماتسو نو ما“ أعضاء وكالة البلاط الإمبراطورية، مرتدين ملابس تقليدية وحاملين سيوفا طويلة وأقواسا وسهاما وأشياء أخرى مثل شعارات إمبراطورية، سيقفون أمام مجموعة من الرايات الملونة.

شاهد أيضاً

مصر تلجأ للبنك الدولي وأمريكا بشأن سد النهضة

طالبت مصر، اليوم الأحد، بمراقبين من البنك الدولي وأمريكا؛ لمتابعة سير عمل سد النهضة. وانعقدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *