ثغرة خطيرة في هاتف سامسونج جالاكسي S10 تتيح تجاوز شاشة القفل

EHAi7J0X0AAa0U-

تعد بصمة الإصبع أحد الحلول التي تعتمد عليها الشركات من أجل توفير حماية إضافية لمستخدمي الهواتف الذكية حيث لا يمكن لأي شخص آخر فتح قفل الشاشة، ولكن يبدو أن أي شخص قادر على فتح هاتف سامسونج جالاكسي إس 10 ببصمة أصابعه.

ثغرة أمنية في هاتف جالاكسي إس 10

سامسونج جالاكسي إس 10

حيث نشر موقع ذا سن تقرير يقول فيه أن إمرأة إكتشفت ثغرة أمنية خطيرة بهاتفها سامسونج جالاكسي إس 10 تتيح لأي شخص فتح الهاتف عن طريق بصمة الإصبع على الرغم من أنها بصمتها هي المسجلة بالجهاز.

و تأتي مشكلة الثغرة بعدما حاولت المرأة شراء غطاء شاشة لهاتفها من على موقع إيباي وبالفعل اشترت غطاء الشاشة رخيص الثمن والذي يعمل كـ واقي لحماية الشاشة مقابل 3.44 دولار وبعد تركيب الغطاء على الهاتف، وجدت أن أي شخص قادر على تخطي شاشة القفل ببصمة أصابعه والوصول لكل شيء بالهاتف.

سبب وجود تلك الثغرة الأمنية

سامسونج جالاكسي إس 10

وفقا لموقع فوربس، يبدو أن السبب يعود إلى واقي الشاشة الرخيص الذي اشترته المرأة من على موقع إيباي، ويعتبر من النوع الجيلاتيني المرن وهذا النوع الغير صلب من واقيات الشاشة تم الإعتماد عليها في الفترة الأخيرة بسبب صعوبة استخدام واقيات الشاشة من النوع الصلب مع تقنية الموجات فوق الصوتية الخاصة بقاريء بصمات الأصابع.

ولكن بعد تلك الحادثة، ظهر لنا مدى ضعف واقيات الشاشة الغير صلبة فبالرغم من سهولة استخدامها وتوافقها مع تقنية بصمة الإصبع إلا أن آثار الإستخدام يتم تخزينها على تلك الواقيات الجيلاتينية وعندما يحاول أي شخص فتح الهاتف، يتم إلتقاط بصمة الإصبع المطبوعة على الواقي وليس بصمة الإصبع الخاصة به وهذا يسمح لأي شخص بتجاوز القفل وفتح الهاتف بكل سهولة.

تعليق شركة سامسونج

سامسونج جالاكسي إس 10

قامت المرأة بإبلاغ شركة سامسونج وقام أحد موظفي خدمة العملاء بالإتصال بالهاتف عن بعد وبعد فترة وجيزة من الوقت قال أن هناك ثغرة أمنية بالهاتف، وكان رد الشركة الكورية بأن على الأشخاص استخدام واقيات شاشة معتمدة وتابعة لها بدلا من واقيات الشاشة الرخيصة والغير جيدة.

 

هل لديك هاتف أندرويد تابع لشركة سامسونج الكورية، هل تستخدم واقيات شاشة غير معتمدة، إذا كان الأمر كذلك فيمكنك محاولة اختبار هاتفك والتأكد من تلك الثغرة، شاركنا بتجربتك في التعليقات.

شاهد أيضاً

هل يستطيع الذكاء الاصطناعي أن يخرج التدريس من “العصر الفيكتوري”؟

في صف مكون من 30 طفلاً، لا يمكن للتلاميذ جميعا التعلم بنفس الطريقة ولا يتوفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض