الرئيسية » محــليــات » الكويت تواصل مشوار العطاء الإنساني بمساعدة المحتاجين في العالم

الكويت تواصل مشوار العطاء الإنساني بمساعدة المحتاجين في العالم

626100_e

بخطى ثابتة سارت مؤسسات الكويت وهيئاتها المعنية بالعمل الإنساني نحو هدفها بتنفيذ سياسة البلاد الإنسانية بقيادة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وتقديم المساعدات في ربوع العالم.
وشهد الأسبوع المنتهي امس الجمعة اسهامات المؤسسات الكويتية في تحسين البنية التحتية ودعم المشاريع التي تلامس حياة الناس وعرضا لجهود البلاد في التصدي للفقر حول العالم في مبادرات لاقت إشادات عالمية.
ففي اليمن قدم (فريق عطاء المرأة الكويتية) و (جمعية الشيخ عبدالله النوري) و (مؤسسة استجابة) مبادرة لتمويل وتنفيذ (مجمع الكويت التربوي التعليمي) في محافظة أرخبيل (سقطرى).
وفي هذا الصدد اشاد محافظ (سقطرى) رمزي محروس بالدعم الذي تقدمه الكويت للمحافظة واهتمامها بتحسين البنية التحتية ودعم المشاريع التي تلامس حياة الناس.
وقال محروس في تصريح بعد توقيعه بروتكول تعاون وشراكة لتنفيذ المجمع ان مشروع (مجمع الكويت التعليمي) يعد من المشاريع الحيوية التي تحتاجها (سقطرى) وسيشكل رافدا تعليميا مهما لتخفيف ازدحام الطلاب في المدارس وفتح آفاق تعليمية كبيرة.
وفي السودان أعلنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية انها نفذت 384 مشروعا تنمويا في ولايات الخرطوم والجزيرة وكسلا في السودان خلال النصف الأول من العام الحالي ضمن برنامج التمويل الأصغر بصيغة القرض الحسن استفاد منها 2697 شخصا. وقال نائب المدير العام لقطاع الاتصال المؤسسي في الهيئة محمد الشمري إن ” الهيئة تستهدف من المشروع تحويل حياة الأسر المحتاجة من حالة البحث عن المساعدات والتعرض إلى ذل ومهانة السؤال إلى الإنتاج والاعتماد على الذات والإلهام في تنمية المجتمع وتحقيق الدخل المناسب لحياة كريمة بل والعطاء للآخرين “.
وأوضح الشمري أن المشاريع التنموية التي نفذت في السودان على مدى 6 أشهر شملت مشاريع تربية ماشية وزراعية وصحية وتجارية وانتاجية وغيرها لافتا إلى أن الهيئة حين تقدم القروض تدرس المشاريع المقترحة للتنفيذ جيدا كما أنها تقدم دورات تدريبية وتوعوية في المجالات التي ستخصص لها القروض حتى تضمن تحقيق أعلى نسبة نجاح ممكنة للمشاريع وبالتالي سداد القروض المقدمة لهذه الأسر والتي تبدأ من ألف دولار للمشروع.
وفي إطار جهود الكويت للقضاء على الفقر في جميع انحاء العالم اكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الكويت حرصت على توفير ملياري وجبه لإطعام الفقراء من خلال الجمعيات الخيرية ومن ضمنها (الهلال الاحمر) عبر 3 ملايين برنامج ومشروع يستفيد منها حوالي 103 ملايين شخص حول العالم.
واوضح ان (الهلال الاحمر) استهدفت تقديم المساعدات لكل الشعوب المحتاجة والمتضررة حول العالم ولعل اخرها في موريتانيا واوغندا وكينيا وساحل العاج وبنين وفلسطين وباكستان وسيرلانكا وطاجيكستان واليمن والعراق والبوسنة والهرسك وجزر القمر واللاجئين السوريين في الأردن ولبنان.

شاهد أيضاً

القوى العاملة توظف 70 شابًا في القطاع الخاص

عقدت الهيئة العامة للقوى العاملة يوما وظيفيا بالتعاون مع شركة خاصة اليوم الأربعاء الموافق 20 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *