الرئيسية » خارجيات » الرئيس العراقي: مؤتمر وطني لاعادة النظر بالدستور

الرئيس العراقي: مؤتمر وطني لاعادة النظر بالدستور

625565_e

أعلن في بغداد عن تحقيقات تجري في تسجيلات لدى عناصر القوات الامنية تحوي اوامر بضرب المتظاهرين في الاحتجاجات الاخيرة.. فيما اعلن الرئيس العراقي برهم صالح عن قرب انعقاد مؤتمر وطني لاعادة النظر بالدستور مؤكدا ضرورة معاقبة المتورطين بإطلاقهم النار على المتظاهرين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل.

فبعد ساعات من كشف مصدر مقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر عن وجود تسجيلات تتضمن اوامر بضرب المتظاهرين فقد وجه رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي رئيس اللجنة الوزارية العليا للتحقيق في احداث الاحتجاجات نوري الدليمي بتسلم اي تسجيل من اي مصدر عسكري او مدني يتعلق باحداث الاحتجاجات الاخيرة والتدقيق في صحته ومحتوياته.

وقال عبد المهدي في رسالة الى الدليمي اطلعت “ايلاف” على نصها “لاستكمال التحقيقات يرجى تسلم اي تسجيل يأتي من اي مسؤول عسكري او مدني او مواطن يتعلق بالاحداث الاخيرة وان يدقق في صحته ويتم التحقق بمحتوياته اصوليا مهما كان مستوى المسؤول صاحب التسجيل وإدراجها في محاضر التحقيق لاستجلاء الحقيقة”.

وفي وقت سابق اليوم كشف صالح محمد العراقي المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والذي يوصف بوزيره عن امتلاك بعض عناصر القوات الامنية تسجيلاًت لمكالمات تبين اوامر بضرب المتظاهرين.

واشار العراقي على صفحته بشبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وتابعته “إيلاف” الى ان “بعض افراد القوات الامنية يمتلكون تسجيل لمكالمات تبين الاوامر بضرب المتظاهرين” . ودعا “رئيس مجلس الوزراء الى تسلم هذه التسجيلات مع حماية هؤلاء الافراد من التبعات ولو كان التسجيل الصوتي له شخصيا”.

شاهد أيضاً

مصر تلجأ للبنك الدولي وأمريكا بشأن سد النهضة

طالبت مصر، اليوم الأحد، بمراقبين من البنك الدولي وأمريكا؛ لمتابعة سير عمل سد النهضة. وانعقدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *