الرئيس اللبناني: تقديم مساعدات عاجلة لمتضرري الحرائق

625798_e

وجه الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الثلاثاء بتقديم “مساعدات عاجلة” الى المواطنين الذين اضطروا الى مغادرة منازلهم المحاصرة بالنار بسبب الحرائق التي اندلعت في عدد من المناطق اللبنانية.
وقالت رئاسة الجمهورية اللبنانية في بيان ان الرئيس عون اعطى توجيهاته لتقديم الاسعافات اللازمة ومعالجة المصابين من السكان او من الذين يكافحون النيران وأشاد بالجهود التي يبذلها رجال الدفاع المدني والاطفاء بدعم من القوى البرية والجوية في الجيش اللبناني.
واضاف البيان ان عون طالب بفتح تحقيق حول الاسباب التي ادت الى توقف طائرات (سيكورسكي) الخاصة بالانقاذ واطفاء الحرائق عن العمل منذ سنوات.
من جهتها قالت المديرية العامة للدفاع المدني ان عناصرها تواصل عمليات اطفاء الحرائق لليوم الثاني على التوالي بمؤازرة طائرات قبرصية ومروحيات تابعة للقوات الجوية في الجيش اللبناني وبمساندة وحدات الجيش وعناصر فوج الاطفاء.
واضافت المديرية في بيان انها نفذت العديد من مهمات الانقاذ والاسعاف واخماد الحرائق على الاراضي اللبنانية وبلغ مجموعها 145 مهمة خلال ال24 ساعة الاخيرة.
ولقي عنصر من الدفاع حتفه خلال مشاركته في مكافحة النيران في منطقة (الشوف) في جبل لبنان كما اصيب عدد من المواطنين ببعض الجروح وبحالات اعياء واختناق وتم اخلاء عدد كبير من المنازل والابنية المهددة بالحرائق.
واتخذت اجراءات خاصة في مطار رفيق الحريري الدولي وفي القاعدة الجوية حيث تنطلق مروحيات الجيش اللبناني والطائرات الخاصة بمكافحة الحرائق التي جاءت من قبرص للمساعدة.
يذكر ان الحرائق في هذا الفصل من كل عام تأتي على مساحات خضراء تقدر بمعدل 1500 هكتار الا ان الحرائق هذا العام تخطت هذا المعدل وزاد حجم انتشارها في ظل العجز عن اخمادها ما أسفر عن تهديدها المنازل والممتلكات بالمناطق المتضررة.

شاهد أيضاً

البديوي: دول مجلس التعاون أحرزت تقدما كبيرا نحو التنويع الاقتصادي

قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي إن دول المجلس أحرزت تقدما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض