مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومتظاهرين في مطار برشلونة

625721_e

نقل التلفزيون الاسباني الرسمي اليوم الاثنين مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومتظاهرين يحاولون الاحتشاد في مطار (ال برات) الدولي في (برشلونة) وشل الحركة فيه احتجاجا على الحكم بحق الزعماء الانفصاليين.
وذكر التلفزيون ان عددا كبيرا من المتظاهرين نجحوا في الدخول إلى منبى المطار في حين يوجد آلاف آخرون أمام بواباته ويمضي باتجاهه سيرا على الاقدام الآلاف أيضا.
وأوضح ان قوات الأمن تتمركز داخل المطار وأمام بواباته في محاولة لردع المتظاهرين من دخوله وهو ما تسبب في مواجهات عنيفة بين الطرفين أسفرت عن اصابة 13 شخصا بجروح.
وذكر ان المظاهرات تسببت بالغاء أكثر من 20 رحلة جوية كما تسببت في قطع مترو الانفاق لعدة ساعات وقطع بعض خطوط القطارات السريعة التي تصل بين مطار (ال برات) ومدن كتالونية أخرى.
وتعد المظاهرات في (ال برات) اكبر المظاهرات في إقليم (كتالونيا) الذي يشهد أيضا عدة مظاهرات ومسيرات احتجاجية لاسيما في برشلونة وفي مدينة جيرونا.
وجاءت المظاهرة في المطار استجابة لحركة (التسونامي الديمقراطي) وهي حركة مدعومة من الحكومة الكتالونية تنظم مظاهرات احتجاجا على الحكم بحق الزعماء الانفصاليين التسع الذين سيقضون عقوبات تتراوح بين تسع إلى 13 سنة.

شاهد أيضاً

اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة التاريخية لترامب

أعلن القاضي خوان ميرشان أن محكمة مانهاتن اختارت الجمعة اثني عشر محلفا وستة بدلاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض