«ناتو»: مواصلة الحرب على التنظيمات الإرهابية

625716_e

اكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس شتولتنبرغ اليوم الاثنين اهمية بقاء الحلف قوة موحدة لمواصلة محاربته “التنظيمات الإرهابية المتطرفة”.
وشدد شتولتنبرغ في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في جلسة للجمعية البرلمانية لحلف الأطلسي في العاصمة البريطانية لندن على اهمية ألا يفقد الحلف وحدته في الحرب على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في ضوء العملية العسكرية التركية الجارية حاليا شمال شرق سوريا.
وكانت دول أعضاء في حلف الأطلسي قد ابدت قلقها وإدانتها للعمل العسكري التركي في سوريا ووصفته بأنه “مزعزع للاستقرار ويزيد التوتر في المنطقة”.
وعلى صعيد منفصل ركز شتولتنبرغ في مشاركته في الجلسة على دور حلف الأطلسي في تهيئة الظروف لسلام دائم في أفغانستان بالتنسيق مع الحكومة المركزية التي يقع على عاتقها “الدور الأكبر” مجددا التزام الحلف بتمويل القوات الأفغانية وتدريبها.
وأعرب عن ارتياحه إزاء “التقدم الإيجابي” في زيادة الإنفاق الدفاعي على مدى خمس سنوات مشيرا الى أن “أمننا هو الأساس في ظل عالم تتزايد فيه التحديات “.
يذكر ان قمة حلف الأطلسي القادمة المزمع عقدها في العاصمة البريطانية في ديسمبر المقبل ستشهد الاحتفال بالذكرى ال70 لتأسيس الحلف وبحث تطوير قدراته للعقود المقبلة.
وأعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاربعاء الماضي ان قوات بلاده اطلقت عملية (نبع السلام) العسكرية ضد منظمة حزب العمال الكردستاني وذراعه بسوريا وحدات الحماية الشعبية الى جانب تنظيم (داعش) في سوريا في تحرك قوبل بادانات دولية وعربية واسعة.

شاهد أيضاً

السعودية.. ظهور معتمر «عملاق» في الحرم المكي يشعل تفاعلاً

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور لشخص فارع الطول يؤدي مناسك العمرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض