الكويت تستضيف الدورة 73 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

625711_e

قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب اليوم الاثنين ان الكويت ستستضيف الدورة 73 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب يومي 15 و16 من الشهر الحالي تنفيذا لقرارات الدورة 38 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

واضاف شعيب في مؤتمر صحفي عقده على هامش الاستعدادت للاستضافة ان المؤتمر سيناقش عددا من القضايا الاجتماعية المهمة ذات الطابع المشترك بين البلدان العربية وعلى رأسها حقوق متحدي الاعاقة وحماية حقوق الطفل وتمكين المرأة والايتام وكذلك متابعة تنفيذ الابعاد الاجتماعية لاهداف التنمية المستدامة 2030 ومنها القضاء على الفقر والقانون الاسترشادي لكبار السن.

وذكر ان المجلس سيناقش ايضا التوصيات الناتجة عن اجتماعه في الدورة ال72 التي عقدت في القاهرة للوقوف على مدى تنفيذ الدول لهذه التوصيات التي تصب في صالح المواطن العربي ومنها مبادرة الكويت للعمل التطوعي الموحد خليجيا وعربيا والتي ستعرض خلال القمة العربية في 2020.

وافاد بانه سيتم على هامش اعمال المجلس استضافة معرض الاسر الفلسطينية المنتجة ضمن فعاليات الدورة 73 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بهدف تشجعيهم على العمل والانتاج تحقيقا للهدف الاول والثامن والعاشر من اهداف التنمية المستدامة الرامية الى القضاء على الفقر.

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض