«الهلال الاحمر»: توعية المجتمع باجراءات الحد من الكوارث

625648_e

اكدت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاحد اهمية توعية المجتمع المدني بكيفية اتخاذ اجراءات للحد من خطر تعرضهم للكوارث الطبيعية.
وقال مدير ادارة الكوارث والطوارئ في الجمعية يوسف المعراج لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة اليوم العالمي للحد من الكوارث الذي يصادف اليوم ان الهدف من الاحتفال هو توعية الناس بكيفية اتخاذ إجراءات للحد من خطر تعرضهم للكوارث.
واضاف ان هناك حاجة لتعزيز القدرات بصورة عاجلة على المستوى المحلي والدولي مبينا ان انظمة الانذار المبكر في التنبؤ والحد من الكوارث الطبيعية لم تعد كافية للتقليل من الحصيلة الثقيلة الناجمة عن غضب الطبيعة الذي تفاقم بشكل كبير خلال السنوات الاخيرة.
واوضح ان (حملة سنداي سبعة) تتضمن سبع غايات لتحقيقها خلال سبع سنوات وتتعلق بإطار سنداي للحد من مخاطر الكوارث الطبيعية الذي تم اقراره في مدينة سنداي باليابان عام 2015.
وبين ان الحملة تعد فرصة للجميع بما في ذلك الحكومات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمؤسسات الدولية ومنظمات الامم المتحدة لدعم افضل ممارسات على المستويين الدولي والمحلي عبر جميع القطاعات للحد من مخاطر الكوارث والخسائر الناجمة عنها.
وذكر المعراج ان الامم المتحدة حددت عام 2016 للتعريف بحملة (سنداي سبعة) اذ اكد الباحثون المعنيون بالكوارث الطبيعية ان الحاجة باتت ملحة لارساء حلول جذرية وخلاقة للحد من حجم واعداد الكوارث الطبيعية بشكل عام.
واكد اهمية بناء قدرات الجمعيات الوطنية في تنفيذ برامج بشأن الكوارث وادارة الازمات والنهوض بتلك البرامج وتعزيز التقيد بالمبادئ الانسانية باعتبارها ارضية مشتركة لتحسين التنسيق بين الشركاء.
واشاد المعراج بما تقوم به الكويت من اعمال انسانية لخدمة البشرية ودعم الدول التي تتعرض للكوارث الطبيعية من خلال تقديم المساعدات الاغاثية والطبية العاجلة وعمل المشاريع التنموية.

شاهد أيضاً

البلدي يوافق على تبرع بقيمة 650 ألف دينار للمساهمة بترميم نفق وشارع دروازة العبد الرزاق

كونا – وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة عبدالله المحري على التبرع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض