الرئيسية » خارجيات » أردوغان يرفض وساطات وقف العمليات العسكرية بسوريا

أردوغان يرفض وساطات وقف العمليات العسكرية بسوريا

625650_e

أكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الاحد رفض بلاده الوساطات الدولية للتفاوض بشأن وقف العمليات العسكرية التي تنفذها أنقرة في منطقة شرق نهر الفرات شمال سوريا.
وقال اردوغان في لقاء مع ممثلي وسائل اعلامية في اسطنبول ان “هناك من يعرضون الوساطة بيننا وبين التنظيم الإرهابي.. كيف أصبح هؤلاء رؤساء حكومات ودول.. هذا ما لا يمكن فهمه” وذلك في اشارة الى عرض أمريكي بالوساطة بين أنقرة والاكراد.
وأضاف أن مناطق سكنية في ولايات (شانلي اورفة) و(ماردين) و(شرناق) و(غازي عنتاب) جنوب شرق تركيا تعرضت إلى 652 هجوما بالهاون والقذائف الصاروخية حتى الآن.
وأشار اردوغان إلى مقتل 18 شخصا واصابة 147 آخرين في الهجمات على المدن التركية الحدودية مع سوريا الى جانب مقتل جنديين تركيين و16 من المقاتلين السوريين المشاركين في منطقة العمليات.
وكشف عن ارتفاع عدد من تم تحييدهم في إطار عملية (نبع السلام) التي انطلقت الأربعاء الماضي الى 490 شخصا هم 440 قتيلا و26 مصابا و24 سلموا أنفسهم في حين تمت السيطرة على 109 كيلومترات مربعة حتى الآن.
وكان اردوغان أعلن الاربعاء الماضي ان قوات بلاده أطلقت عملية (نبع السلام) العسكرية ضد منظمة حزب العمال الكردستاني وذراعه بسوريا وحدات الحماية الشعبية وما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا في تحرك قوبل بإدانات دولية وعربية واسعة.

شاهد أيضاً

مصر تلجأ للبنك الدولي وأمريكا بشأن سد النهضة

طالبت مصر، اليوم الأحد، بمراقبين من البنك الدولي وأمريكا؛ لمتابعة سير عمل سد النهضة. وانعقدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *