الرئيسية » أهم الأخبار » شفيق : الإخوان حولوا مصر من المحروسة إلى المخروبة .. ومكان مرسي في السجن

شفيق : الإخوان حولوا مصر من المحروسة إلى المخروبة .. ومكان مرسي في السجن

 

 

قال الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق للرئاسة، على الرئيس أن ينظر قضيته قبل أن يتحدث عن قضايا الآخرين ردا على ما جاء بخطاب الرئيس محمد مرسي.

وأضاف شفيق:”الرئيس يجب أن يكون خلف القضبان لأنه متهم وهارب من السجن”، موضحا أن المحكمة رأت أن قضية هروب السجناء ترتقي لدرجة الجنايات بعد أن كانت جنحة.

وأكد الفريق شفيق أن وزير الطيران لا علاقة له بشراء الطائرات، مؤكدا أن الحديث عن شراء الطائرات نوع من “الشوشرة”، لأن أسعار الطائرات تتراجع بسبب إنتاج “موديلات” أحدث.

وقال الفريق شفيق: “عندى كلمتين للرئيس مرسي.. يا فخامة الرئيس لما تتكلم عني تقول الفريق الدكتور أحمد شفيق.. لأننى أحترمك وأقول بكل الاحترام يا فخامة الرئيس ولم أقل مرسي”.

حول حديث الرئيس عن تزوير الانتخابات، قال الفريق شفيق، أن الرئيس يعلم حجم التزوير الذي حدث فى الانتخابات، وسأرفع قضية ضد الرئيس مرسي لأحصل على حقي.

وأشار “شفيق” إلى أنه لا يعرف المستشار محمد أحمد النمر، الذى اتهمه مرسي بالتزوير في انتخابات 2005، موضحًا أن «الإخوان» يمارسون الكذب ويسيئون للقضاء والقضاة، ومارسوا التزوير في الانتخابات الرئاسية.

وأردف: «لم أدّع أننى من الثوار كما قال مرسي، ومكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، لم يدع أنه ثورى أيضًا، ومرسى وجماعة الإخوان قفزوا على ثورة الشباب»، معبرًا عن أسفه عن رئاسة مرسى لمصر، قائلا: «معقول مصر يحكمها ده».

وأوضح أنه «على أى أساس يتحدث الرئيس مرسى، والمحكمة أثبتت أنه متورط فى اقتحام سجن النطرون، ولديه قضية تخابر مع دولة أجنبية».

ونفى الاتهامات الموجهة ضده بشأن تورطه في موقعة الجمل، قائلا: «معركة الجمل عبارة عن جمل و7 أحصنة بعد نص دقيقة، خلصت وشوفوا صور الإخوان فوق المباني بيعملوا أى والطائرة مصوراهم».

وأشار إلى أن حديث الرئيس عن أحكام البراءة جريمة، خاصة أنه تهكم على أحكام القضاء، وتابع “أصبر لما نشوف إنت هتطلع براءة ولا لأ”.

وأضاف: “خطاب الرئيس لم يتضمن شيئا إيجابيا”، مشيرا إلى أن البلتاجي أهان القوات المسلحة عندما تحدث عن النكسة، وأكد أن “القوات المسلحة محترمة غصب عن الجميع”، كما أوضح أن “محكمة استئناف الإسماعيلية رأت أن قضية هروب السجناء في سجن وادى النطرون ترتقى لدرجة الجنايات بعد أن كانت جنحة وبدلاً من الحديث عن قضيتى فعليه الذهاب للمحكمة ليعرف ماذا حدث”.

وعن دور السفيرة الأمريكية في مصر قال إنه يعرف السفيرة الأمريكية شخصيا، مشيرا إلى أنها مخلصة لبلدها، وتنفذ دورها، لكن هذا الدور “يمكن ألا يناسب المصريين”.

وأضاف شفيق، أن في اجتماعها الأخير مع الشباب، الذى دعا له سعد الدين إبراهيم فى مركز ابن خلدون، قالت بأن الولايات المتحدة تريد نجاح مصر، وأن “هناك اهتماما كبيرا بمصلحة الولايات المتحدة فى مصر”، والمعارضة التى تحترم الحريات المدنية تمثل حلفاء لأمريكا، مشيرا إلى أنها تقول كلاما نموذجيا، ولكن المصريين أقدر على تقييم المعارضة والحريات الغائبة فى عهد الإخوان.

وأضاف شفيق، خلال حوار ببرنامج “القاهرة 360″ الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال ويذاع على قناة القاهرة والناس، أن السفيرة الأمريكية ليس لها الحق في مطالبة الشارع بعدم الخروج على الرئيس، مطالبا إياها بتحرى الدقة والبحث جيدا عن الطريقة التى وصل إليها الإخوان للحكم.

وأوضح أن دول العالم ليس لها علاقة بما تعرض له الإخوان من ظلم طوال السنوات الماضية، لافتًا إلى أن الإخوان قادرون على تجنيد أعضائهم للتظاهر ودعم الرئيس، لكن من حق الشعب المصرى أن يغير الرئيس خلال انتخابات رئاسية مبكرة.

كما أكد شفيق أنه سيقوم برفع قضية على الرئيس لأنه تمادى فى الخطأ بحقي، ولا توجد حصانة للرئيس وهناك أسلوب للتحقيق معه، أتى هذا الجُرم وتخابر مع دولة أجنبية قبل أن يصبح رئيسًا، النائب العام بتاعه ممكن يفصله حاجة، ولو فعل ذلك سأقاضيه أيضا، مش ممكن مصر يحكمها ده”.

كما توقع الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، أن يكون 30 يونيو بداية النهاية للإخوان، وقال: على الجماعة أن تعي أن 30 يونيو هو آخر يوم لهم في الحكم.

وأضاف شفيق أن الرئيس تملق القوات المسلحة فى خطابه الأخير، موضحًا أنه ليس هناك حيادية في القوات المسلحة وغير مطلوب أن تكون حيادية في هذا التوقيت، مضيفًا: “الحديث عن حيادية القوات المسلحة أثناء اقتتال المصريين مع بعضهم خدعة”.

ونفى الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق للرئاسة، أن يكون وراء الدعوة لمظاهرات 30 يونيو، كما نفى أن يكون له علاقة بحركة “تمرد”، حيث قال شفيق: ليس لى علاقة بـ”تمرد”، لكننى وقعت على الاستمارة.. بل أن القائمين على الحملة هاجمونى عندما علموا بتوقيعى على استمارة “تمرد”.

وهاجم شفيق قيادات الإخوان متسائلا: “ما الخبرات الحقيقية لقيادات الإخوان المسلمين؟”، معتبرا أن هدف الإخوان هو تحويل مصر إلى إمارة إسلامية، حيث لا يوجد بند واحد إيجابى منذ توليهم الحكم، بل حولوا مصر المحروسة إلى المخروبة، على حد تعبيره.

ووجه الفريق أحمد شفيق حديثه للرئيس مرسي، قائلا: “أتحدى أن يستطيع أى شخص إثبات أنني حصلت على أموال منذ كنت وزيرا للطيران”.

ودعا الفريق شفيق القوات المسلحة إلى حماية المجتمع، مؤكدا أن عليها تأمين السلم الاجتماعي في الشارع المصري، على حد قوله.

وأضاف شفيق أن على الرئيس مرسي أن يلزم حدوده وأؤكد له أننى سوف أعمل بالمعارضة ومع الناس.

وكشف شفيق أنه سيشارك بكل جوارحه وجهوده في المظاهرات يوم الأحد المقبل، نافيًا في الوقت نفسه دعمه بأى أموال للمعارضة، مؤكدا أنه يشارك بخبرته فقط، قائًلا: أتحدى أن يستطيع أى شخص أن يثبت أنني حصلت على أي أموال”.

وقال الفريق أحمد شفيق، أن الرئيس مرسى لا يمثل الثورة وليس من الثوار، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين أعلنوها صراحة أنهم لن يشاركوا الشباب فى الثورة، مؤكدًا أنهم قفزوا على أكتاف الشباب عند نجاح الثورة.

وأضاف شفيق أن الرئيس مرسى تهكم على القضاة فى خطابه، فى قوله أن “الكل بيطلع براءة”، مضيفًا: “يجب أن يعلم الرئيس أن تشككه فى القضاء جرم”.

وأعلن أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضد الرئيس مرسى بسبب ما ذكره فى حقه، لافتًا إلى أن مرسى كان بيقول “إننا بنبتعد عن دائرتى زكريا عزمى وكمال الشاذلى لأنهما كانت لرموز وطنية”.

وعن دور القوات المسلحة خلال الفترة المقبلة، قال الفريق شفيق عن الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، لن يستطيع أن يتخلى عن الدور المطلوب من القوات المسلحة إذا استدعى الأمر تدخلها، مؤكدًا أن 30 يونيو ليست ثورة جديدة أو فوضى وإنما تصحيح للأوضاع، مضيفًا: “30 يونيو هيتم وعلى أعلى درجة من النظام”.

واتهم الفريق شفيق الجهاز التنفيذى للدولة بأنه جاهل وليس له أى خبره، لافتًا إلى أن الكلام عن إنى المتسبب فى مشاكل انقطاع التيار الكهربائى كلام مهين.

شاهد أيضاً

547161_e

الجيش العراقي لن يتدخل في حال إعلان قيام دولة كردية

نفت وزارة الدفاع العراقية تصريحا نسبته بعض المصادر للوزير عرفان الحيالي، عن عزم الجيش التدخل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *