كوريا الشمالية: الأمر متروك لواشنطن للإبقاء على المحادثات النووية

625137_e

قال كبير المفاوضين النوويين لكوريا الشمالية كيم ميونغ – غيل اليوم الاثنين ان الأمر متروك للولايات المتحدة للإبقاء على المحادثات النووية بين الجانبين وعقد مفاوضات “اضافية” بشأنها.
ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن كيم القول للصحفيين في بكين قبيل عودته إلى كوريا الشمالية بعد انهيار المحادثات النووية على مستوى العمل مع نظيره الأمريكي ستيفن بيجون في ستوكهولم “الأمر متروك للولايات المتحدة لإجراء محادثات في وقت لاحق”.
واضاف “اتوجه بالسؤال الى الولايات المتحدة عما اذا كانت ستواصل المحادثات؟” مؤكدا ان “العواقب قد تكون وخيمة” اذا لم تكن الولايات المتحدة مستعدة “بشكل جيد” لإجراء المحادثات.
وعما اذا كان يمكن للجانبين الجلوس مرة اخرى “خلال أسبوعين” على النحو الذي اقترحته الولايات المتحدة في اعقاب اجتماع ستوكهولم اعرب كيم عن شكوكه في ذلك.
وقال ان “واشنطن فشلت في تقديم اقتراح جديد” معربا عن اعتقاده بأنه “لا يمكن ان تفعل ذلك في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن”.
وكان كيم قال للصحفيين بعد المحادثات التي جرت السبت ان المناقشات تعثرت بسبب فشل الولايات المتحدة في تقديم اقتراح جديد بينما قالت واشنطن ان الجانبين اجريا مناقشات “جيدة” وانها قبلت دعوة من السويد للعودة الى ستوكهولم في غضون اسبوعين لمواصلة المحادثات. (النهاية)نظيم المتوراين في الصحراء”.

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: دخول خادم الحرمين مستشفى «الملك فيصل التخصصي» بجدة

أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم الاربعاء دخول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مستشفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض