استقبال ملكي كبير لسمو الأمير في لندن ..بموكب وعروض عسكرية لافتة

 

الكويت: كويت نيوز: تغطيات: حظي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الذي يزور لندن حاليا , باستقبال ملكي مهيب , كانت في مقدمه الملكة اليزابيث , والاسرة البريطانية المالكة .

وازدانت الشوارع والطرقات المؤدية الى القصر الملكي بالاعلام الكويتية , ووضعت منصة كبيرة تزينت بعلم الكويت , والشعار الملكي البريطاني .

ووصلت أولا الملكة اليزابيث وسط موكب ملكي ,بحضور كبار الاسرة المالكة والفرقة العسكرية الملكية البريطانية, لتكون على رأس مستقبلي سمو الأمير .

وبعد وصول الملكة بدقائق , وصل موكب ملكي ينقل سمو الأمير برفقة ولي العهد البريطاني الامير تشارلز , حيث كانت الملكة اليزابيث في استقباله أمام موكبه .. ثم صافح سموه مستقبليه , قبل تأدية السلامين الكويتي والبريطاني , تحت منصة , تزينت بعلم الكويت .

وأطلقت المدفعية البريطانية طلقات الترحيب بمقدم سمو الأمير .

وامام المنصة مرت ثلة من الحرس الملكي , قبل أن ينتقل سمو الأمير مع الملكة اليزابيث في عالربة الملكية التي أهديت للملكة من الشعب الاسترالي .

ومرت العربة الملكية بين الخيالة الملكية البريطانية , وسط أنغام السلام الوطني الكويتي , في الشارع المؤدي إلى مقر اقامة سموه , حيث كان جمهور بريطاني يشاهدون الموكب ويحملون أعلاما كويتية , وسمو الامير يرد لهم التحية .

وعند وصول الموكب الى القصر الملكي في وينسر , عزف السلام الوطني الكويتي ,قبل ان ينزل سمو الامير والملكة من العربة وبرفقتهما الامير فيليب زوج الملكة اليزابيث , حيث وقفوا جميعا على منصة , لتمر أمامهم ثلة من الحرس الملكي بحضور الوفد المرافق لسمو الأمير .

واستأذن قائد الحفل , سمو الأمير , ليستعرض الحرس , حيث اصطفت القوة العسكرية في صفوف تحيي سموه على ارض خضراء فسيحة, في حين كانت موسيقي الحرس الملكي تعزف ألحانها .

وبعدها , توجه سمو الامير مرة أخرى , إلى منصة الشرف , ليشاهد سموه والملكة , مرور الخيالة الملكية في مشهد مهيب , تحت زخات من الامطار .

ثم توجه سمو الأمير والملكة اليزابيث إلى المدخل الرئيسي للقصر , حيث قدمت الملكة أفراد العائلة المالكة لسمو الامير .

شاهد أيضاً

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة وتسريع وصول المساعدات

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض