الرئيسية » أهم الأخبار » استقبال ملكي كبير لسمو الأمير في لندن ..بموكب وعروض عسكرية لافتة

استقبال ملكي كبير لسمو الأمير في لندن ..بموكب وعروض عسكرية لافتة

 

الكويت: كويت نيوز: تغطيات: حظي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الذي يزور لندن حاليا , باستقبال ملكي مهيب , كانت في مقدمه الملكة اليزابيث , والاسرة البريطانية المالكة .

وازدانت الشوارع والطرقات المؤدية الى القصر الملكي بالاعلام الكويتية , ووضعت منصة كبيرة تزينت بعلم الكويت , والشعار الملكي البريطاني .

ووصلت أولا الملكة اليزابيث وسط موكب ملكي ,بحضور كبار الاسرة المالكة والفرقة العسكرية الملكية البريطانية, لتكون على رأس مستقبلي سمو الأمير .

وبعد وصول الملكة بدقائق , وصل موكب ملكي ينقل سمو الأمير برفقة ولي العهد البريطاني الامير تشارلز , حيث كانت الملكة اليزابيث في استقباله أمام موكبه .. ثم صافح سموه مستقبليه , قبل تأدية السلامين الكويتي والبريطاني , تحت منصة , تزينت بعلم الكويت .

وأطلقت المدفعية البريطانية طلقات الترحيب بمقدم سمو الأمير .

وامام المنصة مرت ثلة من الحرس الملكي , قبل أن ينتقل سمو الأمير مع الملكة اليزابيث في عالربة الملكية التي أهديت للملكة من الشعب الاسترالي .

ومرت العربة الملكية بين الخيالة الملكية البريطانية , وسط أنغام السلام الوطني الكويتي , في الشارع المؤدي إلى مقر اقامة سموه , حيث كان جمهور بريطاني يشاهدون الموكب ويحملون أعلاما كويتية , وسمو الامير يرد لهم التحية .

وعند وصول الموكب الى القصر الملكي في وينسر , عزف السلام الوطني الكويتي ,قبل ان ينزل سمو الامير والملكة من العربة وبرفقتهما الامير فيليب زوج الملكة اليزابيث , حيث وقفوا جميعا على منصة , لتمر أمامهم ثلة من الحرس الملكي بحضور الوفد المرافق لسمو الأمير .

واستأذن قائد الحفل , سمو الأمير , ليستعرض الحرس , حيث اصطفت القوة العسكرية في صفوف تحيي سموه على ارض خضراء فسيحة, في حين كانت موسيقي الحرس الملكي تعزف ألحانها .

وبعدها , توجه سمو الامير مرة أخرى , إلى منصة الشرف , ليشاهد سموه والملكة , مرور الخيالة الملكية في مشهد مهيب , تحت زخات من الامطار .

ثم توجه سمو الأمير والملكة اليزابيث إلى المدخل الرئيسي للقصر , حيث قدمت الملكة أفراد العائلة المالكة لسمو الامير .

شاهد أيضاً

2770069e-e1ff-40da-8d02-b4166ff28392

المجلس البلدي يوافق على تطوير سوق المباركية

وافقت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي الیوم على اقتراح تطویر (سوق المباركیة)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *