الرئيسية » محــليــات » الوزيرة الرشيدي : الكويت من أوائل الدول العربية التي حققت الاهداف التنموية

الوزيرة الرشيدي : الكويت من أوائل الدول العربية التي حققت الاهداف التنموية

 

كويت نيوز: أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي هنا اليوم ان دولة الكويت تعد من أوائل الدول العربية التي حققت الاهداف الثمانية التى وردت فى الاهداف التنموية للالفية قبل عشر سنوات كاملة من دخول الاهداف الالفية حيز التنفيذ وذلك منذ العام 1990 .

وقالت الوزيرة الرشيدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية ( كونا ) في ختام اجتماع الدورة الموضوعية الثالثة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي عقدت اليوم بمقر الجامعة العربية ان دولة الكويت تفخر بكونها من أوائل الدول التي حققت الاهداف التنموية للالفية التي تمت ترجمتها من خلال مكاسب كبيرة على مستوى التعليم وتحقيق المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص .

وأضافت ان اجتماع الدورة الموضوعية الثالثة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب اليوم خصص لمناقشة التقرير العربي للاهداف التنموية للالفية تحت عنوان ( منطقة عند مفترق طرق ) الذي أعده فريق عمل من الجامعة العربية واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (اسكوا) .

وأوضحت الرشيدي في هذا السياق أن التقرير يتضمن الانجازات التي حققتها الدول من الاهداف الثمانية والعراقيل التي حالت دون تنفيذ بعض الدول لهذه الاهداف مع حلول عام 2015 مضيفة أن التقرير تناول عددا من التحديات التي تواجه بعض الدول العربية في مجال تحقيق الاهداف التنموية للالفية.

وذكرت أن مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ناقش اليوم عددا من التوصيات لتضمينها في التقرير الذي سيتم تقديمه إلى اللجنة الداعمة للامم المتحدة حيث تم التأكيد على ضرورة دعم الدول العربية التي مازالت تواجه تحديات لتنفيذ الاهداف التنموية .

على صعيد متصل أوضحت الوزيرة الرشيدي ان دولة الكويت من الدول التي تقدم المساعدات التنموية في المجالات المختلفة من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الذي يقدم مساعدات لأكثر من 100 دولة في العالم متمثلة في مشاريع تنموية لرفع مستوى معيشة الشعوب المحتاجة .

وشاركت دولة الكويت في اجتماع الدورة الموضوعية الثالثة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بوفد ترأسته الوزيرة الرشيدي وضم كلا من وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالمحسن المطيري ومندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير جمال الغنيم بالاضافة إلى مدير العلاقات العامة والاعلام بالوزارة عبدالعزيز العوضي .

شاهد أيضاً

1280x960

«الكلية»: تشكيل فريق عمل مع «الداخلية» للفصل في 500 ألف قضية مرور

أعلن رئيس المحكمة الكلية المستشار د. عادل بورسلي، أمس، تشكيل فريق عمل مشترك من المحكمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *