الرئيسية » الاقتصاد » مؤسسة البترول تعتمد مشروع توسعة و تحديث مستودع الاحمدي

مؤسسة البترول تعتمد مشروع توسعة و تحديث مستودع الاحمدي

 

كويت نيوز: اعتمد مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية في اجتماع عقده اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في المؤسسة نزار محمد العدساني مشروع توسعة وتحديث مستودع الاحمدي التابع لشركة البترول الوطنية الكويتية .

وقال العضو المنتدب للعلاقات الحكومية والبرلمانية والعلاقات العامة والاعلام والمتحدث الرسمي للقطاع النفطي الشيخ طلال الخالد الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مجلس الادارة وافق على اعتماد هذا المشروع من اجل تلبية المتطلبات المستقبلية لاحتياجات السوق المحلية من المنتجات حتى عام 2023.

وذكر ان المشروع يتضمن انشاء 11 خزانا وسبع وحدات للتعبئة مزودة بنظام تحكم اوتوماتيكي متوقعا الانتهاء من المشروع في اكتوبر 2017.

وقال الشيخ طلال الخالد ان مجلس الادارة ناقش ايضا الخطة الاستراتيجية للشركة الكويتية لنفط الخليج وانشطتها وبرامج عملها خلال الخطة الخمسية حتى عام 2017 واهم المشاريع الرأسمالية والمصاريف التشغيلية كما اطلع على علاقة الشركة بشركائها في منطقة العمليات المشتركة في كل من الوفرة والخفجي.

وافاد بان المجلس قرر احالة الخطة الاستراتيجية لادارة المخاطر الخاصة بمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة الى لجنة التدقيق المنبثقة عن مجلس الادارة بصفتها اللجنة المختصة ورفع تقارير دورية للمجلس بهذا الخصوص مضيفا ان المجلس وافق ايضا على المقترحات المطروحة في شأن اسس التحاسب بين شركة ناقلات النفط الكويتية والمؤسسة.

شاهد أيضاً

1280x960

3 مليارات دينار من البنوك لتمويلات الأسهم في النصف الأول

أبلغت مصادر مطلعة أن تمويل البنوك الموجه لشراء الأسهم سجل نمواً جيداً حتى منتصف العام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *