الرئيسية » أهم الأخبار » وزير الداخلية : فرق خاصة من الوزارة لمتابعة شراء الأصوات

وزير الداخلية : فرق خاصة من الوزارة لمتابعة شراء الأصوات

 

كويت نيوز: طالب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المرشحين بضرورة استيفاء جميع الأوراق الخاصة بهم مثمنا خبرة موظفي إدارة الانتخابات لافتا أن وقت التسجيل للمرشح يستغرق ما يقارب الخمسة دقائق.

وأضاف إن موظفي الإدارة استفادوا من التجارب والأخطاء السابقة وتابع موضحا أن أسماء المرشحين في جميع المناطق سوف يعلن عنهم عقب الانتهاء من فترة الطعون قبل إجراء الانتخابات.

وطالب الصحافيين بمساعدة رجال الأمن في تنفيذ القانون وان يراعوا الوضع داخل الكويت مشيدا بالعاملين بوزارة الداخلية

وعن إجراء الانتخابات خلال أيام شهر رمضان المبارك قال كانت هناك انتخابات تكميلية في شهر رمضان منذ سنوات ماضية منوها أن الوزارة علي الاستعداد بالقيام بعملها في رمضان وبأي شهر بالسنة ، منوها أن العمل خلال رمضان ربما يكون فيه جهد لكن هذا واجب وطني.

وحول الانتقادات الموجهة للحكومة علي خلفية إبطال مجلسين متتاليين قال لدينا من الإخوة حاملين الدكتوراه في القانون وبخاصة القانون الدستوري إلا انه يوجد خلاف في الرأي حول نقاط تفسير حكم المحكمة الدستوري، موضحا أن الحكومة كانت ستكون سعيدة لو خرج بالأمس حكم في طلب التفسير الذي قدم لها ولكن قدر الله وماشاء فعل .

وزاد إن الحكومة عادت إلي تفسيرها السابق والتي تري انه هو الأنسب لحكم يوم ١٦ الماضي وان كان ليس الأفضل وذلك لسد أي حجة أمام من يريد أن يبطل هذه الانتخابات ولذلك قرر سمو رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة فتح باب الترشح وتحديد ٢٧ من الشهر المقبل موعدا للاقتراع ، موضح أن الحكومة تري انه لا يوجد تفسير أخر لهذا الحكم .

وبالنسبة لشراء الأصوات أكد أن وزارة الداخلية سوف تطبق القانون علي الكل دون استثناء لافتا أن هناك فرق خاصة معدة من الوزارة لمتابعة كل ما يتعلق بشراء الأصوات مبينا أنه لابد وجود أدلة معينة علي عملية الشراء وان هذه الفرق سوف ترصد أي عملية لشراء الأصوات ومن ثم تحيلها للنيابة العامة وأوضح أن هناك أيضا فرق من الداخلية معنية بالانتخابات الفرعية.

وعلي صعيد أخر قال انه نما إلي علم وزارة الداخلية أن هناك مجموعة من الوافدين سوف يقومون بتنظيم مسيرات ومظاهرات في الأسبوع المقبل وشدد انه لن يسمح لأي وافد أيا من كان أن يقوم بهذا العمل وأكد انه سوف يطبق القانون وانه أعطا تعليمات لقيادات الداخلية بالتعامل بحزم في هذا الصدد وتطبيق القانون وإبعاد المتظاهرين عن البلد مهما كان عددهم وتابع هذا تحذير والكويت تحترم كل وافد علي أرضها وتتعاون معه لأداء عمله لكن لا تسمح بالخروج علي القانون

وتمني أن يشارك الجميع في الانتخابات الحالية مبينا انه يحتر م كل الآراء ووجهات النظر مؤكدا انه يحترم من سوف يقاطعون وكذلك من سيشاركون.

شاهد أيضاً

3_26_201794524AM_9909749821

ترقب سياسي وشعبي لخروج ضمير الأمة 21 أبريل

مع بداية العد التنازلي لإنتهاء فترة محكومية النائب السابق مسلم البراك والإفراج عنه، شهدت مواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *