تقارير: السعودية تستعد لإصدار تأشيرات سياحية لأول مرة

dd888c7a-3551-4343-8aae-479d28317de6

قالت تقاریر الیوم ان السعودیة تستعد لبدء إصدار تأشیرات سیاحیة للمرة الأولى في تاریخھا لتفتح بذلك التأشیرة الجدیدة لمواطني 49 دولة.
وذكرت (العربیة نت) ان الدول المصرح لمواطنیھا بالدخول تشمل 38 دولة من أوروبا وسبع دول من آسیا بالإضافة الى الولایات المتحدة وكندا ومملكة أسترالیا ونیوزیلندا.
وأشارت إلى أن المملكة ستخفف من قواعد الزي بالنسبة إلى النساء الأجنبیات وستسمح لھن بالتنقل من دون ارتداء العباءة لكنه سیتوجب على الزائرات الأجنبیات ارتداء “ملابس محتشمة”.
وأوضحت ان رسوم التأشیرة ستكون 300 ریال (نحو 80 دولارا) فیما تصل قیمة رسوم التأمین الوطني 140 ریالا (نحو 37 دولارا) لتصل القیمة الإجمالیة 440 ریالا (نحو 117 دولارا) یدفعھا كل سائح بالإضافة إلى رسوم القیمة المضافة والمعاملة.
وبینت ان مدة صلاحیة التأشیرة ستكون 360 یوما من الصدور وتكون مدة الإقامة في المملكة 90 یوما لكل زیارة ولا تزید على 180 یوما خلال السنة الواحدة.
وذكرت انه یمكن للسائح التسجیل عبر المنصة الإلكترونیة “أون لاین” أو استخدام ماكینات مجھزة لاستخراج التأشیرة في دقائق وكذلك عند الوصول للمنافذ والمطارات مطار (الملك خالد) ومطار (الملك عبدالعزیز) ومطار (الملك فھد) ومطار (الأمیر محمد بن عبدالعزیز) ومنفذ (جسر الملك فھد) ومنفذ (البطحاء البري) أو الحصول على التأشیرات من ممثلي السفارات والقنصلیات السعودیة بالخارج للدول المصرح لھا.
وكانت السعودیة فتحت الباب لأول مرة العام الماضي أمام الأجانب من أجل التقدم عبر الإنترنت للحصول على تأشیرات دخول إلى المملكة وذلك من أجل المشاركة في مؤتمرات أو حضور فعالیات خاصة تقام داخل البلاد.
وتسعى المملكة الى ان تضع لھا موقعا ممیزا في خریطة السیاحة العالمیة حیث بدأت بإنشاء عدد من المشاریع الضخمة مثل (نیوم) و(القدیة) و(البحر الأحمر) وغیرھا.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض