منحة دولية بقيمة 60 مليون دولار لدعم السودان

624436_e

(كونا) — وقعت الحكومة السودانية اتفاقية مع منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي تقضي بتقديم منحة مالية بقيمة 7ر59 مليون دولار لدعم القطاع الاجتماعي.
وقال وزير المالية السوداني ابراهيم البدوي للصحفيين عقب مراسم التوقيع على هذه الاتفاقية اليوم الخميس أن رأس المال الاجتماعي يستند على التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية.
واوضح “ان رأس المال الاجتماعي والبشري أساس الانتاجية في اقتصاد القرن ال21 لهذا نولي الاهتمام بالتعليم اهمية كبيرة ونعمل ما نستطيع لدعم وزيادة التخصيص المالي في موازنة التعليم والخدمات الاجتماعية الأخرى”.
وبحسب وزارة المالية السودانية ستدعم المنحة القطاع الاجتماعي بالتركيز على التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية في الميزانية القادمة.
وامتنع البنك الدولي عن تقديم مساعدات مالية للسودان منذ ثمانينيات القرن الماضي بعد تعثر الأخير في سداد ديونه الخارجية فيما يكتفي بتقديم المساعدات الفنية له.
وكانت قد بدأت في الشهر الماضي بدأت في السودان مرحلة انتقالية تستمر 39 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات يتقاسم خلالها السلطة كل من قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري بعد ثورة شعبية اندلعت في ديسمبر الماضي وقادت لعزل الرئيس السوداني السابق عمر البشير عن السلطة.

شاهد أيضاً

برؤوس حربية كبيرة جداً.. كوريا الشمالية تختبر صاروخاً جديداً

د ب أ – اختبرت كوريا الشمالية قوة “رأس حربية كبيرة للغاية” لصاروخ كروز استراتيجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض