وزير العدل د.فهد العفاسي : اسهامات سمو الامير وضعت الكويت على خارطة العمل الإنساني

هنأ وزير العدل ووزير الدولة لشئون مجلس الامة المستشار الدكتور فهد العفاسي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظة الله ورعاه بمناسبة حلول الذكرى الخامسة للتكريم الأممي لسموه «قائدا للعمل الإنساني»، وتسمية الكويت «مركزا للعمل الإنساني»، والتي وضعت اسم الكويت على خارطة العمل الإنساني، حتى باتت تحظى بمكانة دولية رفيعة، شهد بها القاصي والداني، ما جعلها تستحق عن جدارة لقب مركز العمل الإنساني.

وأكد العفاسي أن عطاءات سموه تجاوزت أعمال الخير لتصل الى تكريس السلام الدولي، وأن هذا التكريم يضاف الى سجل الكويت الحافل بالمبادرات الإنسانية في رفع معاناة الشعوب.

وأوضح أن اطلاق الأمم المتحدة هذا اللقب على سموه يأتي نتيجة للجهود الجبارة التي قام بها حيث اتسم العمل الإنساني والخيري في عهده بانطلاقة عالمية وجعل من الكويت عاصمة للانسانية وللمانحين ولمساعدات الشعوب المنكوبة ولجهود الإغاثة.

وبين العفاسي أن سموه قدم نموذجا للعالم من خلال الاهتمام بالقضايا الانسانية وجعلها على سلم الاولويات والمبادرات لدولة الكويت مشيرا إلى أن أيادي سموه البيض امتدت إلى جميع بقاع العالم لمساعدة الشعوب الفقيرة وتخفيف المعاناة عن المتضررين من جراء الكوارث والأزمات الإنسانية.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض