كوريا الجنوبية تتعهد بالالتزام التام بالعقوبات ضد كوريا الشمالية

623035_e

اكدت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الجمعة ان كوريا الجنوبية ستستمر في الالتزام بعقوبات الامم المتحدة المفروضة على كوريا الشمالية حتى يتم اخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بشكل كامل.
وذكرت الوزارة في بيان تعليقا على احدث تقرير نشرته لجنة مجلس الامن الدولي لمراقبة العقوبات على كوريا الشمالية ان كوريا الجنوبية ستنفذ بأمانة العقوبات على كوريا الشمالية حتى يكون هناك تأكيد على نزع السلاح النووي بشكل كامل من شبه الجزيرة الكورية.
واضافت ان تقرير الأمم المتحدة خلص الى ان بيونغ يانغ تواصل عمليات نقل البضائع غير القانونية من سفينة لأخرى وخاصة النفط الخام والفحم.
وتوقعت الوزارة ان يساهم تقرير اللجنة الذي يصدر كل عامين في التطبيق الفعال للعقوبات المفروضة على كوريا الشمالية من قبل المجتمع الدولي مؤكدة انها ستواصل العمل عن كثب مع المجتمع الدولي في هذا الصدد.
وسبق ان وجهت اللجنة في مارس الماضي اتهاما لفرد واحد وشركتين لمحاولتهم جلب الفحم الكوري الشمالي عبر ميناء (خولمسك) الروسي في عام 2017.
كما اتهم الادعاء الكوري الجنوبي ستة اشخاص آخرين وخمس شركات باستيراد الفحم من كوريا الشمالية بين ديسمبر 2017 ويونيو 2018.

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية

جدة – واس: اصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه ان خادم الحرمين الشريفين الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض