عون: أي اعتداء على سيادة لبنان سيقابل بدفاع مشروع عن النفس

623032_e

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، أن أي اعتداء على سيادة لبنان وسلامة أراضيه سيقابل بدفاع مشروع عن النفس، يتحمل الكيان الإسرائيلي كل ما يترتب عنه من نتائج.

وقالت الرئاسة اللبنانية، في بيان لها ، أن الرئيس عون أبلغ السيد يان كوبييش ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان، خلال استقباله له اليوم، أن الاعتداء الإسرائيلي الأخير على الضاحية الجنوبية من بيروت شكل خروجا عن قواعد الاشتباك التي تم التوصل إليها بعد صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 الذي التزم لبنان بكل ما جاء فيه منذ صدوره عام 2006 وحتى اليوم.

وذكر البيان أن المسؤول الأممي أطلع الرئيس اللبناني على المداولات التي رافقت التمديد للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان اليونيفيل، ومواقف الدول الأعضاء في مجلس الأمن، إضافة إلى الدور الذي لعبته هذه القوات في إعادة الاستقرار إلى الحدود الجنوبية للبنان بعد التطورات الأمنية التي حصلت مؤخرا.

وشهد مطلع الأسبوع الحالي توترا على الحدود اللبنانية الإسرائيلية في أعقاب قيام قوات الكيان الإسرائيلي باستهداف الضاحية الجنوبية في بيروت بطائرتين مسيرتين رد عليه “حزب الله” اللبناني بإطلاق عدد من الصواريخ المضادة للدبابات باتجاه فلسطين المحتلة عام 1948.

شاهد أيضاً

الطفلة «المعجزة» صابرين.. وُلدت خلال احتضار والدتها

ترقد الرضيعة صابرين الروح شكري الشيخ في حضانة الخدج في المستشفى الإماراتي الميداني بمدينة رفح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض