رئاسة الأركان: تشكيل لواء جديد في الجيش يخصص للكويتيين فقط.. إشاعة

7fd22bb2-2975-49fa-8db9-7f8f99338217

نفت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي ما تم تداوله بوجود توجه لتشكيل لواء جديد في الجيش يخصص للمواطنين الكويتيين فقط، دون غيرهم وذلك للاستعانة بالكويتيين في مجال تقديم الدعم والمساندة للقوات المسلحة الكويتية.
جاء ذلك في بيان جاء نصه كما يلي:
تود رئاسة الأركان العامة للجيش أن توضح بأن مايتم تداوله من قبل بعض الحسابات بمواقع التواصل الإجتماعي عن ” وجود توجه لتشكيل لواء جديد بالجيش يكون منتسبوه من حملة الجنسية الكويتية دون سواهم وذلك بغرض الإستعانة به لتقديم الدعم والمساندة عندالحاجة ” بأن مثل هذا الخبر عار عن الصحة ولا وجود لأي توجه لإنشاء مثل هذا اللواء .

وتؤكد رئاسة الأركان بأن أحكام وقوانين القبول في الجيش الكويتي واضحة ومحددة ، وأن الإلتحاق بمختلف الوحدات العسكرية يخضع لمعايير التخصص والتأهيل وحاجة تلك الوحدات ، وأن ولاء وقسم منتسبي الجيش الكويتي كافة من ضباط وضباط صف وأفراد هو لدولة الكويت وتحت راية حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه .

ورئاسة الأركان تحتفظ بحقها القانوني في ملاحقة مصادر هذه الأخبار ، والتي تعمل على ترويج مثل هذه الشائعات بهدف زرع بذور التفرقة والتشكيك بولاء وإخلاص منتسبي الجيش .

كما تهيب رئاسة الأركان بمستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي تحري الدقة في التعامل مع مثل هذه المعلومات والأخبار مجهولة المصدر والغير رسمية ، وتؤكد بأن أبوابها مفتوحة دائما للتواصل مع مختلف وسائل الإعلام ، للإجابة والتوضيح والإستفسار عن أية معلومات أو أخبار قد يعتريها اللبس أو عدم المصداقية .

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض