الرئيسية » أهم الأخبار » أمير قطر يعلن اليوم تنحيه لصالح نجله الشيخ تميم

أمير قطر يعلن اليوم تنحيه لصالح نجله الشيخ تميم

 

أعلن الديوان الأميري بقطر أن أمير البلاد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيلقي اليوم (الثلاثاء) في الثامنة صباحاً خطاباً يعلن فيه تنحيه عن السلطة لصالح نجله ولي العهد الشيخ تميم، وتم إعلان اليوم الثلاثاء 25 يونيو/حزيران عطلة عامة في البلاد.

وأبلغ أمير قطر، الاثنين، الأسرة الحاكمة وأعيان البلاد قراره تسليم السلطة إلى نجله ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحسب ما ذكر موقع “الجزيرة.نت”.

وقد نقلت وكالة “فرانس برس” الأسبوع الماضي أن “أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يستعد لتسليم السلطة إلى نجله ولي العهد الشيخ تميم”.

يُذكر أن الشيخ تميم من مواليد عام 1980، وهو الابن الثاني للأمير والشيخة موزة بنت ناصر المسند، ويشغل منصب نائب قائد القوات المسلحة ورئيس اللجنة الأولمبية.

وفي سن مبكرة انتقل إلى بريطانيا لدراسة الثانوية العامة، فنال شهادتها من مدرسة شيربورن عام 1997، قبل أن يلتحق بأكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية لعام واحد.

عاد إلى قطر، وبدا قريباً من والده، الذي أجرى تعديلاً في ولاية العهد بإزاحة شقيقه الأكبر الشيخ جاسم بن حمد، ليحل مكانه ولياً للعهد في الخامس من أغسطس/آب عام 2003.

خلال عقد كامل في ولاية العهد، شارك الشيخ تميم في فعاليات سياسية، مع حضور قطر في ملفات الصراع في المنطقة وخارجها.

وبداية من العام الماضي، تولى الشيخ تميم بن حمد صلاحيات واسعة في القضايا المحلية من أمن وتنمية، والملفات الخارجية، وفي مقدمتها تعزيز التواصل مع دول الخليج.

شاهد أيضاً

547402_e

حماس تعبر عن رفضها لقرار المحكمة الأوروبية بإدراجها على «لائحة الإرهاب»

أعربت حركة (حماس) اليوم الاربعاء عن رفضها لقرار المحكمة الأوروبية بادراجها على “لائحة الارهاب” مؤكدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *