البحرية الليبية تنقذ أكثر من 300 مهاجر من الغرق

621810_e

طرابلس (أ ف ب) – أعلنت البحرية الليبية أن دوريات خفر السواحل أنقذت 335 مهاجرا في خمس عمليات منفصلة بشمال شرق وشمال غرب العاصمة طرابلس، موضحة أنه تم انتشال جثة مهاجر واحد.

وقال المتحدث باسم القوات البحرية العميد أيوب قاسم في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه إن “دوريات القطاعات الثلاث لحرس السواحل (الأوسط، طرابلس والغربي) تمكنت الثلاثاء الماضي من إنقاذ 278 مهاجرا كانوا على متن أربعة قوارب مطاطية شمال غرب وشمال شرق طرابلس وعلى مسافات متباينة”.

وأكد قاسم إنقاذ 57 مهاجرا كانوا على متن قارب خشبي شمال غرب طرابلس، مشيرا إلى تسجيل انتشال جثة مهاجر واحد لم يذكر جنسيته.

وأوضح المتحدث أن بين المهاجرين 35 امرأة و11 طفلا، وأن معظمهم من السودان وإريتريا.

وطالبت منظمة الهجرة الدولية في مناسبات عدة بعدم نقل المهاجرين إلى ليبيا، معتبرة أنها “ليست ميناء آمنا والاعتقال التعسفي للمهاجرين يجب أن ينتهي”.

بدورها عبرت الأمم المتحدة عن قلقها حيال مصير نحو 3500 من المهاجرين واللاجئين “المعرضين للخطر” لوجودهم في مراكز احتجاز قرب مناطق المعارك الدائرة جنوب طرابلس.

وتواصل قوّات حفتر منذ الرابع من نيسان/أبريل هجوماً للسيطرة على طرابلس حيث مقرّ حكومة الوفاق المعترف بها من الأمم المتّحدة.

وتسبّبت المعارك التي دخلت شهرها الخامس بسقوط نحو 1093 قتيلاً وإصابة 5762 بجروح بينهم مدنيون، فيما اقترب عدد النازحين من 120 ألف شخص، بحسب وكالات الأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض