الرئيسية » الرياضه » جمعية كويتية تسلب جاسم يعقوب لقب الهداف التاريخي لصالح يوسف سويد

جمعية كويتية تسلب جاسم يعقوب لقب الهداف التاريخي لصالح يوسف سويد

 

كويت نيوز: بات اللاعب الدولي السابق يوسف سويد، الهداف التاريخي للمسابقات المحلية الرسمية، بعد ان اثبتت الجمعية الكويتية لتأريخ واحصاءات كرة القدم “اكتاك” تسجيله 172 هدفاً بفارق هدفين فقط عن الاسطورة جاسم يعقوب .

وترى الجمعية ان المقارنة “الرقمية” الموضوعية بين لاعب وآخر في فترات زمنية متفرقة يجب ان تتسم بالمعيارية الدقيقة، وعليه فقد اعتبرت الجمعية البطولات الثلاث المستمرة (الدوري، كأس الامير وكأس ولي العهد) المعيار الوحيد المنصف الذي يمكن وفقه اختيار الهداف التاريخي للمسابقات المحلية.

فلو استطاع لاعب من الجيل الحالي تجاوز الرقم 172 في البطولات الثلاث، لاصبح الاجدر بلقب “الهداف التاريخي في المسابقات”، حتى لو ان جاسم يعقوب ويوسف سويد لم تسنح لهما الفرصة “زمنيا” للعب في كأس ولي العهد.

 

الجدير بالذكر ان جاسم يعقوب سجله هدفه الاول في مرمى اليرموك في 26 نوفمبر 1970 في الاسبوع الثالث للدوري وكان عمره يومها 17 عاماً و32 يوماً، بينما سجل سويد هدفه الاول في شباك اليرموك ايضاً في 30 اكتوبر 1975 وكان عمره وقتئذٍ 17 عاماً و181 يوماً، واسهما معاً في نجاحات منتخب الكويت الخالدة: الفوز بكأس آسيا 1980 وبلوغ الدور ربع النهائي للاولمبياد 1980 ونهائيات كأس العالم 1982، فضلاً عن عديد البطولات المحلية مع القادسية وكاظمة.

شاهد أيضاً

537376_e

العربي والسالمية ابرز مواجهات فيفا غدا

تعود عجلة دوري فيفا لكرة القدم للدوران غدا الخميس بعد توقف 10 أيام بسبب التصفيات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *