الرئيسية » أمن ومحاكم » الدوسري: «الداخلية» أتمت استعداداتها لإنجاح العرس الديموقراطي الكويتي

الدوسري: «الداخلية» أتمت استعداداتها لإنجاح العرس الديموقراطي الكويتي

 

الكويت: كويت نيوز: أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام محمود الدوسري انه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لخروج انتخابات مجلس الأمة في صورة تليق بوجه الكويت الحضاري ومكانتها الرفيعة دوليا وإقليميا.

وأوضح الدوسري الذي يشغل منصب قائد قيادة الأمن العام باللجنة الأمنية للأمن والتحضير والتنفيذ لانتخابات مجلس الأمة في ديسمبر 2012 أن توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود تقضي ببذل كل جهد ممكن لتوفير جميع الخدمات الأمنية والسعي الدؤوب لتقديم كل التسهيلات الأمنية والمرورية في جميع الدوائر الانتخابية.

وأشار إلى أن هناك خطة أمنية شاملة ومتكاملة تهدف إلى السيطرة الأمنية وتحقيق النظام العام وتأمين سير عمليات الانتخابات في الدوائر الخمس، مشيرا إلى أن الخطة تسعى إلى اتخاذ الإجراءات الأمنية الاحترازية والوقائية لتأمين الانتخابات وحفظ الأمن والنظام بمواقع الاقتراع ومحيطها، وتأمين نقل صناديق الاقتراع وحمايتها وتذليل كافة العقبات الأمنية والإدارية أمام سير عمل لجان الانتخابات، وتأمين وصول الناخبين إلى مواقع الاقتراع وتنظيم وتسهيل عملية دخولهم إلى هناك، والتعامل الفوري والحازم مع أي مظاهر من شأنها التأثير على العملية الانتخابية، والتصدي لأي محاولة للخروج على القانون من الآن حتى بعد ظهور النتائج.

وشدد اللواء الدوسري على أن من المحظورات إقامة أكشاك أو خيام أمام لجنة الاقتراع أو استعمال وسائل النقل بقصد الدعاية الانتخابية بموجب حكم المادة (31 مكرر) من القانون رقم 35 لسنة 1962 بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة المضافة بالقانون رقم 4 لسنة 2008، حيث يتم عقاب كل من يخالف أحكامها بموجب المادة (31 مكرر «أ») بغرامة مالية لا تقل عن ألف دينار ولا تزيد على ثلاثة آلاف دينار.

وألمح اللواء الدوسري إلى أن هذا النص يتم تطبيقه خلال فترة الانتخابات فقط، وانه يتم تحرير المخالفات على نموذج خاص من إعداد بلدية الكويت.

وأشار إلى انه تم تشكيل لجنة مشتركة من وزارة الداخلية وبلدية الكويت للإشراف على تنفيذ أحكام المادتين (31 مكرر، 31 مكرر «أ») من قانون الانتخابات.

واختتم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام قائد قيادة الأمن العام اللواء محمود الدوسري، مؤكدا أن كل الأجهزة الأمنية مستعدة تماما ومتأهبة لتقديم كافة التسهيلات وتذليل جميع العقبات إمام جميع المواطنين من مرشحين وناخبين لتوفير المناخ الملائم لهذه الاحتفالية الديموقراطية في ظل القيادة السياسية العليا الرشيدة.

شاهد أيضاً

546981_e

هوشة سكارى دامية.. والسبب «مزيونة» !

سهرة حمراء في جاخور (جبد ) تنتهي بمشاجرة دامية بين سكارى بسبب إعجاب أحدهم بفتاة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *