الرئيسية » محــليــات » الصحة: جاهزون للانتخابات البرلمانية وسياراتنا في كل اللجان

الصحة: جاهزون للانتخابات البرلمانية وسياراتنا في كل اللجان

 

كويت نيوز: أكد وزير الصحة د. محمد الهيفي جاهزية الوزارة واستعدادها للانتخابات البرلمانية خلال الشهر المقبل، لافتا إلى أنه وجه رؤساء الأقسام الطبية خلال اجتماعه جمعه بهم صباح أمس إلى تجهيز الأقسام والمستشفيات بشكل تام للانتخابات التي قد تمر بأجواء شاقة.

وأوضح أن سيارات الإسعاف والطوارئ الطبية ستكون حاضرة في هذا العرس الديمقراطي في كافة اللجان، تحسبا لحدوث حالات إغماء أو إعياء قد تحدث للناخبين يوم الاقتراع.

وقال الهيفي في كلمة خلال افتتاحه مشروع العيادات الخارجية للأطفال بمستشفى العدان اليوم عقب إعادة تأهيله والانتهاء من أعمال الصيانة الجذرية فيه إن الوزارة تتطلع إلى العمل لتحقيق المزيد من الإنجازات وتنفيذ مشروعات وبرامج الرعاية الصحية، في إطار الخطة الإنمائية للدولة وبرنامج عمل الحكومة.

وأضاف أن هذا المشروع تكلف نحو 197 ألف دينار، ويتضمن 12 عيادة للأطفال وعيادة للسونار وأخرى لتخطيط المخ بالإضافة إلى صالات الانتظار وعدد من المكاتب الإدارية.

وأوضح الهيفي أن هذا المشروع هو أحد مشروعات وبرامج الوزارة في مجال صحة الطفولة التي توليها الوزارة الاهتمام الكبير، لافتا إلى أنه تم إنجاز المشروع وفقاً لأحدث المواصفات العالمية، وبما يتفق مع متطلبات منع العدوى وسلامة المرضى من خلال العيادات الجديدة وذلك لتقديم الرعاية الصحية للأطفال بالتخصصات المختلفة بسهولة ويسر لتقديم الخدمة المطلوبة ووفقاً لمعايير الجودة وبما يتفق مع حقوق الطفل بالرعاية الصحية المتكاملة.

وأضاف أن هذا المشروع يعتبر إضافة جديدة للمشروعات والبرامج الصحية التي تحرص الوزارة من خلال تنفيذها على التطوير المستمر للخدمات الصحية بجميع المناطق الصحية، وبجميع المستويات الوقائية والعلاجية والتأهيلية للمحافظة على الإيجابيات والإنجازات التي تم تحقيقها في مجال الخدمات الصحية والوصول إلى الأهداف التي دعت منظمة الصحة العالمية لتحقيقها وبصفة خاصة في مجال صحة الطفولة والأمومة.

وقال إن الكويت وفقاً للمؤشرات العالمية وتقارير المنظمات الدولية حققت عددا من الأهداف في هذا الإطار منها تخفيض معدلات الوفيات للأطفال والتخلص من شلل الأطفال منذ حوالي أربعة عقود.

شاهد أيضاً

486248_e

التعرفة الجديدة للكهرباء والماء.. التجاري 22 مايو والاستثماري 22 أغسطس

اعتمدت وزارة الكهرباء والماء قرارًا وزاريًا يقضي بتحديد التعرفة لوحدتي الكهرباء والماء لعدة استعمالات، وذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *