“ورق اللورا” مكون أساسي في شوربة #العيد.. وتحافظ على صحة القلب

b79cbee0-23db-4739-889a-37dc7328dc00

تستعد كل السيدات لاستقبال عيد الأضحى المبارك بالأطباق الشهية والدسمة وتناول اللحوم، وهى ما تحتاج إلى الكثير من البهارات والتوابل لتقديمها بمذاق شهى لكافة أفراد العائلة التى تتجمع للاحتفال بالعيد.
أوراق اللورا من أهم التوابل فى كل بيت ، والتى تضاف إلى اللحوم عند تجهيزها للحصول على “شوربة” ذات مذاق خاص ورائحة مميزة، ولم يتوقف الأمر عند الرائحة والطعم ولكن لورق اللورا فوائد صحية هامة لصحة الجسم، وفقا لموقع “webmed”.
فوائد ورق اللورا الصحية :
1- تحسين عملية الهضم
تساهم المركبات العضوية الموجودة في أوراق اللورا في علاج اضطرابات المعدة، وتقلل من الآلام المصاحبة لمتلازمة القولون العصبي، وتمنع الاصابة بالامساك وغازات البطن والانفتاخ المصاحب لتناول وجبات العيد الدسمة كالفته.

2- تعالج أمراض الجهاز التنفسي
يدخل الزيت العطري المستخلص من أوراق اللورا في تركيب العديد من الكريمات الموضعيه التي تخفف من الأعراض المصاحبة لأمراض الجهاز التنفسي، مثل ضيق التنفس، وأيضا يستخدم فى جلسات البخار والاستنشاق للقضاء على البكتيريا الضارة المسببة لأمراض الجهاز التنفسي ومنع تكون البلغم.

3- الوقاية من قشرة الشعر
تساعد أوراق اللورا على تقوية بصيلات الشعر، والتقليل من فرص تعرضه للتقصف والتساقط، والوقاية من القشرة، وذلك عن طريق غليه، وتدليك فروة الشعر بمنقوعه بعد غسله بالشامبو.
4- الوقاية من الالتهابات

شاهد أيضاً

أميرة ويلز كايت تعلن إصابتها بالسرطان وخضوعها لـ “المراحل الأولى” من العلاج الكيميائي

أعلنت أميرة ويلز كايت الجمعة أنها مصابة بالسرطان وتخضع للمراحل الأولى من العلاج الكيميائي، طالبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض